أخبار وملفات

«سياحة أبوظبي» تنظم لقاءً افتراضياً مع ممثلي الفنادق حول شهادة Go Safe

نظمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لقاءً افتراضياً توعوياً مع ممثلين عن فنادق الإمارة، للتوعية بدور وأهمية شهادة Go Safe، البرنامج الذي أطلقته مؤخراً للارتقاء بمعايير الصحة والنظافة وتوحيدها عبر مختلف الوجهات والمنشآت الفندقية والسياحية في أبوظبي.

وترأس اللقاء، الذي حضره أكثر من 200 ممثل عن فنادق أبوظبي، سعادة علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي. واطلع المشاركون على معايير النظافة والسلامة التي يحددها البرنامج، وناقشوا أهمية دورهم في ترسيخ ثقة المستهلك بالقطاع السياحي في الإمارة من خلال الالتزام بتطبيق هذه المعايير.

وقدم علي الشيبة خلال اللقاء، عرضاً مفصلاً عن شهادة Go Safe، مسلطاً الضوء على مختلف مراحل البرنامج، والتي تشمل مرحلة التقييم الذاتي وصولاً إلى حملة التدقيق الميدانية الشاملة من قبل فريق مختص.

وكانت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي قد أطلقت شهادة Go Safe، البرنامج الأول من نوعه في المنطقة، والذي يهدف إلى ضمان تطبيق أعلى معايير النظافة والسلامة في مختلف الوجهات والمنشآت الفندقية والسياحية العاملة في الإمارة. وقد تم منح أول شهادة Go Safe لفندق دبليو أبوظبي في جزيرة ياس ليكون أول الحائزين عليها في الإمارة.

ويهدف البرنامج إلى تغطية مختلف الوجهات والمنشآت السياحية في العاصمة، بما فيها المراكز التجارية والمطاعم والمنتزهات والمرافق العامة.

وبموجب المرحلة الأولى من البرنامج، يتعين على الوجهات والمنشآت السياحية إجراء تقييم ذاتي وفقاً للقواعد الإرشادية والمبادئ التوجيهية التي حددتها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وذلك لحثهم على ضمان تطبيق معايير النظافة والأمان لتمكينهم من تنفيذ إجراءات مماثلة بشكل مستقل في المستقبل.

فيما بعد، ستعمد الدائرة إلى التحقق من التقييمات الذاتية عبر حملة تدقيق ميدانية شاملة من قبل فرق مختصة، لضمان التزام المرافق والمنشآت بمعايير الصحة والنظافة التي يحددها البرنامج. وعلى ضوء ذلك، سيتم منح المنشآت التي تلبي هذه المعايير شهادة Go Safe، والتي تؤكد استعدادها لاستقبال الزوار والمحافظة على سلامتهم.


المصدر
الرؤية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى