أخبار وملفات

الإمارات.. فنادق الشارقة تستعد لاستئناف النشاط غداً

سريعاً بدأ النشاط يدب في مؤسسات القطاع السياحي في الشارقة، استعداداً لإعادة فتح القطاعات الاقتصادية والسياحية في الإمارة، اعتباراً من غد الأربعاء 24 يونيو/حزيران 2020 بنسبة 50%، مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية تماشياً مع التوجيهات.
ووفقاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، بدأت الشارقة الدخول في المرحلة الثانية من تفعيل القطاعات والأنشطة المختلفة بنسبة 50%، تماشياً مع التوجيهات ضمن إجراءات الإمارة الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد.


دور السينماوتتضمن المرحلة الثانية فتح دور السينما وعودة الأنشطة الاقتصادية والسياحية في الإمارة بنسبة 50%، تماشياً مع التوجيهات بما لا يتعارض مع إجراءات السلامة العامة، بنسب تدريجية لدوام العاملين في المنشآت المختلفة واستقبال المراجعين، مع الالتزام بشروط السلامة العامة والاستمرار في عمليات التعقيم.
ورحب أصحاب الفنادق ومسؤولو شركات تشغيلها بقرار فتح الشواطئ الخاصة بالفنادق والمطاعم، وحمامات السباحة والحدائق بنسبة 50%، مشيرين إلى العمل على تأمين الإجراءات اللازمة لمراعاة التباعد بين المرتادين. وبحسب هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، فستجري إعادة تشغيل الأنشطة السياحية التي تم تعليقها خلال الفترة الماضية على مراحل، تبدأ بنسبة 50%، وتشمل الشواطئ الخاصة بالمنشآت الفندقية والمسابح والمطاعم، وسيتم خلال المراحل القادمة التوسع في نسبة فتح الأنشطة السياحية، بعد دراستها ووضع مقترحات تشغيلها. وبدأت العديد من المنشآت الفندقية الاستعداد لعودة السياح، مع التركيز على السياحة الداخلية.


وجهات «شروق»


ووضعت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وجهاتها السياحية والبيئية ومنشآت الضيافة الفاخرة المنتشرة على امتداد مساحة الشارقة، على درجة عالية من الجاهزية لاستقبال الزوار والنزلاء من المواطنين والمقيمين في إمارة الشارقة، ودولة الإمارات، خلال موسم الصيف.
وأكد أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الاستثمار والتطوير، أن «شروق» حددت جملة من الإجراءات المشتركة التي تلتزم بها جميع الوجهات السياحية ومنشآت الضيافة، تشمل تنفيذ برنامج تعقيم شامل ويومي للمنشآت ومرافقها، وخضوع الزوار للفحص بأجهزة قياس الحرارة قبل دخول الوجهة، والتأكد من التزامهم بوضع الكمامات وارتداء القفازات، وتوفير طاقم ووحدة طبية للحالات الطارئة في كل وجهة.
قال ممدوح الحكيم، مدير عام فندقي «ذي أكت»، و«72»، إن قرار إعادة افتتاح الفنادق في الشارقة هام جداً لتنشيط السياحة، والقطاع الفندقي، مشيراً إلى استعداد القطاع بشكل كبير لاستقبال الزوار من جديد، ضمن إجراءات احترازية، وتدابير وقائية، تحقق السلامة للجميع.
وأكد الحكيم أهمية السوق المحلية، في المرحلة الأولى من استئناف عمل القطاع الفندقي.
من جانبه، أوضح ماجد ملحم مدير عام فندق قصر الإمارات للأجنحة الفندقية، أن إعادة افتتاح الفنادق والشواطئ الخاصة بها، سيسهم بشكل ملحوظ في عودة الحياة إلى القطاع الذي تأثر بشكل كبير خلال أزمة «كورونا».
وأضاف ملحم أن فنادق الإمارة اتخذت كل الإجراءات الاحترازية من خلال التعقيم اليومي المكثف بعد خروج كل نزيل من أية منشأة فندقية، والحفاظ على التباعد الجسدي بين الأفراد المتواجدين في المطاعم، والمرافق الفندقية، معرباً عن تمنياته بالسلامة للجميع، خلال زيارتهم مرافق الإمارة، ومنتجعاتها السياحية، والبيئية، والتراثية، والثقافية، والترفيهية.

المصدر
الاقتصادي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى