أخبار وملفات

مصر.. 10 فنادق بجنوب سيناء تستقبل الزائرين خلال عيد الفطر المبارك

استقبلت بعض الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ، اليوم الجمعة، عددا من رواد وزائري المدينة من السياحة الداخلية، عقب استفائها كافة ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء، وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، للسماح للفنادق الراغبة في التشغيل باستقبال النزلاء، للتعايش مع فيروس كورونا.

وأوضح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن عدد الفنادق التي استوفت الشروط وحصلت بالفعل على شهادة العلامة الصحية (Hygiene Safety)، هم 10 فنادق فقط، وبدأت تستقبل الزائرين بالفعل لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، مع إخطار جميع النزلاء بالقواعد والضوابط الخاصة بالإجراءات الاحترازية، وضرورة إلزامهم باتباعها.

وأوضح المحافظ أنه جرى تدريب العاملين بهذه الفنادق على طرق التعامل مع النزلاء في ظل جائحة كورونا، وارتداء الكمامة والقفازات، وأهمية غسل الأيدي، والتطهير الشامل بانتظام.

وقال إن إدارة كل فندق تلتزم بتشغيل 50% من حجم العمالة وعمل إجراء الـrapid test للعائدين من إجازاتهم قبل استلام العمل، وعند مغادرتهم للفندق قبل الإجازات، كما أن إدارة الفندق ملتزمة بعدم تشغيل كبار السن أو من يعانون من أمراض مزمنة.

وأضاف المحافظ أن جميع هذه الفنادق وفرت أجهزة تعقيم في المداخل، لتعقيم شنط النزلاء قبل الدخول للفندق، مع وضع معقمات لليدين في كافة المناطق بها، وقياس الحرارة لكل من العاملين للزائرين والعاملين بشكل دوري يوميًا، وتوفير عيادة طبية بكل فندق، وتوافر طبيب بها، للتعامل الفوري في حالة الاشتباه بوجود أي حالة مصابة، مع توفير غرف للعزل داخل الفندق.

وأوضح أن الغرف الفندقية تتسع لفردين فقط واصطحاب طفل واحد في حالة الأسرة، وتطهير الغرف بشكل يومي، واتباع تعليمات وزارة الصحة والتخلص من النفايات بشكل آمن، والتطهير الدوري لحمامات السباحة، واتباع قواعد التباعد بين النزلاء بجميع المناطق داخل الفندق.

وأشار إلى أنه جرى إلغاء نظام الأوبن بوفية وترك مسافات لا تقل عن مترين بين الطاولات في المطاعم، ومسافة متر بين كل شخص وأخر، مع توفير طاولات كبيرة للعائلات بشرط لا يزيد جلوس أكثر من 6 أفراد عليها، ووضع المطهرات والمعقمات علي كل الطاولات، كما جرى إلغاء استخدام الساونا والجاكوزى والبخار وجلسات المساج، والحفلات.

وأكد المحافظ أنه يجرى الرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، من قبل لجان التفتيش المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظة، لمتابعة اتباع الإجراءات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا، وفي حال ثبوت مخالفة للضوابط يجرى سحب رخصة مدير المنشأة ووقف نشاط المنشأة.

المصدر
الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى