أخبار وملفات

مصر.. 10 فنادق في 4 محافظات تسلمت شهادة السلامة الصحية لإعادة التشغيل

تسلم 10 فنادق بأربع محافظات شهادة السلامة الصحية؛ مساء أمس الأربعاء، وذلك بعد استيفائها جميع الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، للسماح للفنادق الراغبة في التشغيل باستقبال النزلاء.

وتقع الفنادق العشرة في محافظات «جنوب سيناء، والإسكندرية، والسويس، والقاهرة».

وقال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إنه خلال أعمال الفحص التي قامت بها عدد من لجان التفتيش المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات المعنية، على بعض الفنادق في هذه المحافظات، أسفرت عن أن فندق من 3 فنادق بمحافظة جنوب سيناء، وفندق من ثلاثة فنادق ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية، و3 فنادق من 4 بالعين السخنة بمحافظة السويس، و5 فنادق بمحافظة القاهرة، استوفت جميع الاشتراطات والضوابط، وتم إعطائها شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

وأضاف العاصي في تصريحات له أمس الأربعاء، أن الفنادق التي تم فحصها بهذه المحافظات حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقًا، وستستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا علي باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات إعادة التشغيل.

وتابع أن لجان التفتيش عاينت في محافظة البحر الأحمر حتى الآن 45 فندقًا، وتم إعطاء شهادات السلامة الصحية المعتمدة لـ41 فندقًا، ورفض 4 فنادق لعدم استيفائها للاشتراطات.

وأهابت وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

المصدر
الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى