أخبار وملفات

فنادق مدريد تعد شهادة «فنادق بدون كورونا» لإعادة افتتاحها

تعمل رابطة فنادق مدريد (AEHM) على وضع بروتوكول مشترك لإنشاء شهادة “COVID Free Hotels” أو “فنادق بدون كورونا” التي تضمن سلامة عملاء وعمال فنادق مدريد بعد إعادة فتح هذه الفنادق ، بمجرد أن تسمح حالة الطوارئ الصحية الناتجة عن الفيروس التاجي بذلك.

يهدف البروتوكول إلي وجود إجراء مشترك وتأييد المنظمات ذات المكانة المعترف بها ، ترغب AEHM في منحه إلى كل من المؤسسات العامة والخاصة ، حتى تتمكن الفنادق من الحصول على شهادة “الفنادق خالية من الكورونا” بمجرد امتثالها لجميع المتطلبات المحددة.

على الرغم من أن المؤسسات الفندقية تعمل بالفعل من أجل إعادة فتحها بمجرد أن تسمح الحكومة بذلك ، فإن الوثيقة التي تعمل فيها الجمعية ستحدد بالتفصيل التدابير التي يجب أن تأخذها الفنادق في الاعتبار من أجل استئناف أنشطتها العادية.

التنظيف والسلامة المحددة

سيغطي هذا البروتوكول جوانب مختلفة لضمان سلامة العملاء من وقت دخولهم الفندق حتى مغادرتهم ، وكذلك سلامة العمال بغض النظر عن المنطقة التي يقومون فيها بمهامهم، لذلك ، ستشمل ، بالإضافة إلى عمليات تنظيف الغرف والمناطق المشتركة ، تدابير صحية محددة لبقية مساحات الفندق مثل المطابخ والبار والكافتيريا وغرف الطعام والاستقبال أو غيرها.

أولوية أصحاب الفنادق ضمان صحة المواطنين

وبنفس الطريقة ، سوف تفكر في القضايا المتعلقة باللوجستيات من الأكثر أهمية إلى الأكثر تعقيدًا ، وستجمع جميع مؤشرات وتعليمات السلطات الصحية المختصة ، من كل من وزارة الصحة ومن ولاية مدريد.

وفي هذا السياق يقول مار دي ميجيل ، الأمين العام، منذ بداية الأزمة ، أكدت غرفة الفنادق على أن أولوية أصحاب الفنادق كانت ضمان صحة المواطنين، لهذا السبب ، ولكي نكون مستعدين عندما يحين الوقت لإعادة فتح أبوابها ، فإننا نعمل على بروتوكول شامل للغاية ومحلل سابقًا يضمن سلامة عملائنا وعمالنا “

5 إجراءات لإحياء القطاع

منذ بضعة أيام ، دعا أصحاب الفنادق في مدريد إلى إطلاق خمسة إجراءات من شأنها إعادة تنشيط القطاع ومنع فقدان الوظائف وحتى إغلاق بعض الفنادق، وهي  عدم الاستغناء عن العمالة المؤقتة، الوقف الاختياري لسداد الرسوم ، وكذلك حصص الإيجار أو الرهون ، سيطرة أكبر على المساكن السياحية غير القانونية وحظر شروط تكافؤ الأسعار لتعزيز القدرة التنافسية للقطاع.

المصدر
أخبار اليوم
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق