أخبار وملفات

مصر.. قرارات مرتقبة من وزير السياحة تجاه فنادق لم تلتزم بتوجيهات الدولة

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بقرار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثا  بإلغاء تصريح أحد الفنادق لعدم دفع مستحقات العاملين، وتابع:” أحيي  وزير السياحة والآثار صرح منذ يومين بمعلومات مهمة وطبها اليوم.. قال إنه يقوم بمراجعة ملفات بعض الفنادق والقرى السياحية وسوف يفرض عقوبات على من يقوم بتسريح عمالة او يخفض رواتب العالمين فى القطاع السياحى”.

وأضاف “موسى”، خلال تقديمه برنامج “على ميئوليتى”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أنه طبق ذلك اليوم عملى عندما قام بالغى تراخيص أحد الفنادق في الغردقة”، مشدداً على أن ذلك قرار فى غاية الأهمية ويهدف إلى الحفاظ على حقوق العاملين، ويردع كل من يمس برواتبهم، وتابع :”لدى معلومة مؤكدة بان هناك 3 ملفات لفنادق أخرى على مكتب وزير السياحة والأثار، وسوف يتخذ قرارات بشأنها  لم تلتزم بقرارات الدولة فيما يتعلق مستحقات العاملين”.

ولفت الإعلامى أحمد موسى، إلى أن الدولة قدمت تسهيلات كبرى ودعم استثنائى تقدمه الدولة للقطاع السياحى، من أجل تجاوز أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وكان الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، قد أصدر قرارا بإلغاء ترخيص أحد الفنادق السياحية الكبيرة بمحافظة البحر الأحمر، فى إطار جهود الدولة والتكليفات الواضحة بعدم المساس بأجور العاملين أو تسريحهم.

وأوضح عبد الفتاح العاصى، مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أن هذا القرار جاء بسبب عدم قيام إدارة الفندق بدفع مستحقات العاملين به وعدم جدية الإجراءات التى يتخذها لمنع التكرار، بالرغم مما تقدمه الدولة من دعم استثنائي للقطاع السياحى والعاملين به من أجل تخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة من أزمة فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى توقف السياحة فى جميع دول العالم.

المصدر
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى