أخبار وملفات

«غرف فردية وأكل صحي و6 أطباء».. تفاصيل حجر العائدين من واشنطن بمرسى علم

أكد الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أنه تم التنسبق مع مسؤولي فندق الحجر الصحي الخاص بالمصريين العائدين من واشنطن في مرسى علم لتواجد طاقم طبى مكون من ٦ أطباء تابعين للطب الوقائي.

ويضم فندق الحجر الصحي إقامة سياحية في فنادق 5 نجوم، وغرف مجهزة ومعقمة وفرد واحد في كل غرفة، وأكل صحي تحت إشراف طبي مدرب وعلي كفاءة عالية جدًا وإقامة وإعاشة مجانية يتحمل تكلفتها صندوق تحيا مصر.

كانت إحدى القرى السياحية بمرسى علم جنوب البحر الأحمر، استقبلت، الجمعة المصريين العائدين من واشنطن للخصوع للحجر الطبي لمدة أسبوعين، وتمت إجراءات تسكينهم بالغرف، وتطهير وتعقيم القرية السياحية قبل استقبال الوفود العائدة، كما تم تدريب العاملين بها على كيفية التعامل لتوفير سبل الحماية والوقاية وصحة وسلامة الغذاء وفقًا لمعاير منظمة الصحة العالمية، وتم الكشف على العائدين مرة أخرى فور وصولهم الفنادق من قبل الأطباء المقيمين بها وتقديم لهم وجبة الإفطار.

وقال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحرالأحمر، إنه تم الانتهاء من إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للعائدين على متن طائرة «مصر للطيران» من واشنطن لمرسى علم، وجرى تطبيق إجراءات الفحص الطبي الكامل لهم، وتم نقل المصريين العائدين على متن الطائرة إلى الفنادق المجهزة للحجر الصحي ووصول الفرق الطبية لمتابعة الحالة الصحية لهم وتقديم كل أوجه الرعاية الطبية.

كان مطار مرسي علم قد استقبل وسط إجراءات أمنية وطبية مشددة ٢٥٧ راكبًا مصريًا قادمين من واشنطن، بعد أن تقرر تحويل وصول رحلتهم من مطار القاهرة إلى مرسي علم، ويدأت إجراءات إنهاء وصولهم بتوقيع الكشف الطبي عليهم، حيث تم تجهيز نحو ١٠ أتوبيسات لنقل الركاب وتجهيز عدد من عربات الإسعاف في حالة وجود مصابين.

وكشفت مصادر طبية أن جميع الركاب العائدين خضعوا لإجراءات الحجر الصحي، وسيتم وضعهم لمدة 14 يومًا بأحد الفنادق السياحية في إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالتنسيق بين كل الوزارات المشاركة في رحلات إجلاء المصريين العالقين بالخارج ووضعهم تحت الحجر الصحي كإجراء احترازي، والإشراف على إنهاء إجراءات وصولهم وخروجهم من المطار تحت الإشراف الأمني إلى أماكن إقامتهم لمدة 14 يومًا.

المصدر
المصري اليوم
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق