أخبار وملفات

بروتوكول تعاون بين بنكى الطعام والكساء المصرى ومجموعة كورال سى شرم الشيخ

أعلن الدكتور معز الشهدى رئيس شبكة بنوك الطعام الإقليمية والعضو المؤسس لبنك الطعام المصرى، وبنوك الخير عن توقيع بروتوكول تعاون بين بنك الطعام المصرى وبنك الكساء المصرى ومجموعة فنادق كورال سى إمبيريال، وذلك فى إطار سعى البنك للقضاء على الجوع والفقر لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير الحياة الكريمة للفئات المستحقة فى المجتمع.
ويتضمن البروتوكول مساهمة فنادق كورال سى بما يتوافر لديها من وجبات مطهية لم تمس أو مواد خام غذائية أو مستلزمات فندقية (مناشف، وسائد، ملايات) على ان يكون فى حالة جيدة، من خلال خطة الاحلال والتجديد ليتم تقديمها إلى الحالات المستحقة المدروسة والمدرجة بقاعدة بيانات بنوك الخير.
ذلك إلى جانب قيام الفندق بتدريب القادرين على العمل من الحالات المستحقة وذوى الاحتياجات الخاصة على بعض الاعمال الفندقية فى المجالات المختلفة المناسبة لهم على ان يتم تعيين من يصلح منهم.
ويعتبر بنك الطعام المصرى الجهة الرائدة التى تبنت وأطلقت مبادرة عدم اهدار الطعام فى العالم والتى يعمل عليها بشكل مؤسسى مدروس حيث حققت انجازات هائلة ومنها عمل بروتوكولات تعاون تضم غرفة المنشآت الفندقية ونحو 90% من جميع فنادق مصر، حيث استطاع توفير 19 مليون وجبة شهريا.
كما قام البنك بوضع دليل تشغيل وتم تسجيله كملكية فكرية للبنك عن كيفية تداول الغذاء المطهو بالتعاون مع جمعية الطهاة الدولية ويتم الآن تصديره لمختلف دول العالم.
اكد الدكتور معز الشهدى سعادته بالشراكة مع مجموعة اكور للفنادق، حيث ان هذا التعاون تطبيق حى لبرامج بنك الطعام المصرى ومبادراته المختلفة التى تهدف إلى القضاء على الجوع بجميع اشكاله وأبعاده ومنها مبادرة عدم «اهدار الطعام» والعمل على نشر وتطبيق هذه الثقافة، وبرامج التنمية لبناء القدرات والتدريب المهنى لتدريب الشباب وذوى الاحتياجات الخاصة وتنمية مهاراتهم الفنية والمهنية لتأهيلهم لسوق العمل وتوظيفهم، ويتم ذلك عن طريق الشراكات المتعددة مع المؤسسات والجهات المختلفة لتوفير مزيد من الفرص للجميع.


المصدر
الشروق
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق