أخبار وملفات

الصحة تلوح بـ”تأجير فنادق” للمصابين بكورونا: نوفر لهم الانترنت

مع انتشار فيروس كورونا في العالم، بات الحجر الصحي على المشتبه بحملهم للفيروس “شراً لا بد منه”، ففي العراق يخضع الآف للحجر، وأشارت صحة الرصافة في بغداد إلى بحث تأجير فنادق مزودة بالانترنت بهذا الغرض. 

وقال معاون مدير عام صحة الرصافة حسنين إبراهيم في تصريح متلفز إن “فيروس كورونا منتشر في العالم وتعد الصين وكوريا الجنوبية وإيران بؤر انتشار الفيروس”، مبيناً تسجيل 26  حالة إصابة في بغداد حتى الآن.

وأوضح: “من حقنا استئجار الفنادق في حال لم تسوعب مؤسساتنا المصابين بكورونا بحسب توصيات خلية الأزمة”.

وحول أوضاع المعزولين بسبب الفيروس، قال إبراهيم إن “الخدمات الفندقية والمستلزمات متوفرة للمريض بكورونا في مؤسساتنا ومنها خدمة الإنترنت”.

وعلق معاون مدير صحة الرصافة على زيارة الوفد الصيني إلى العراق بالقول إنها “داعمة” للصحة، ذاكراً أن الصين سيطرت على فيروس كورونا ويمكننا الاستفادة منهم.

وبشأن مدى احتمالية أن يساهم حلول فصل الصيف في مكافحة كورونا، بيّن أنه “لا توجد دراسة واضحة تؤكد قدرة ارتفاع درجات الحرارة على القضاء على كورونا”. 

وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت في وقت سابق اليوم تسجيل 71 إصابة بفيروس كورونا حتى الآن بينها 15 حالة شفاء و7 حالات وفاة. 

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 114 ألفا حول العالم في 115 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 4027، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

وأدى الفيروس إلى تعليق العمرة ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية في الكثير من الدول، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

المصدر
rudaw

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى