أخبار وملفات

جيه إيه للمنتجعات والفنادق تعيّن سيمارنا سينغ استشارية للاستدامة المزيد على دنيا الوطن

في إطار جهودها الرامية للتركيز على مسائل الاستدامة والمسؤولية المجتمعية للشركات، عيّنت جيه إيه للمنتجعات والفنادق استشارية الاستدامة (سيمارنا سينغ)، سفيرة الشباب لدى الأمم المتحدة والشغوفة بالقضايا البيئية، لتتولى الإشراف على9 فنادق ضمن الإمارات والمحيط الهندي.

تلقّت سينغ، البالغة من العمر 22 عامًا، تعليمها في دبي وحازت على درجة الشرف الأولى من أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة، وشارك بصفتها متحدثة رسمية في أكثر من 20 مؤتمرًا وفعالية.

كما نظمّت وترأست أكثر من 45 جلسة نقاشية وشاركت في برنامج مصدر الرائد لمستقبل مستدام، ومثّلت وفد شباب الإمارات في مؤتمر GMIS يكاترينبرج في روسيا مع وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية، وفي مؤتمر الأمم المتحدة COP25 المعني بتغير المناخ في مدريد مع وزارة التغيّر المناخي والبيئة في الإمارات.

وشغلت في عام 2017 منصب سفيرة الأمم المتحدة للشباب في الإمارات العربية المتحدة، وأسست مجموعة شركاء العلاقة المستدامة في دبي التي نظمت حتى اليوم 39 جلسة تعليمية ضمّت مجموعة من القادة البارزين من الحكومة والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص وعامة الناس.

ويتمثل دور سينغ في جيه إيه للمنتجعات والفنادق في استكمال النجاحات التي حققتها العلامة، بدءًا من منتجع جيه إيه ذا ريزورت الحائز على جائزة منتجع الـ 5 نجوم الأكثر استدامة ضمن جوائز سياحة دبي، إلى جيه إيه مانفارو المالديف الذي تعاون مع “أديداس بارلي” لإعادة استخدام البلاستيك الذي تم جمعه من عمليات تنظيف الشعاب المرجانية، إلى تطبيق تقنية الحد من نفايات الطعام وإلغاء زجاجات الشرب البلاستيكية في جميع الفنادق عبر مبادرة تعبئة النباتات.

وتهدف العلامة لتصبح أول مجموعة فنادق في الإمارات خالية من البلاستيك المخصص للاستخدام الواحد، والالتزام بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) التي تم اعتمادها عالميًا في عام 2015 كنداء عالمي للعمل على القضاء على الفقر وحماية الكوكب وضمان أن يحظى الجميع بالسلام والازدهار بحلول عام 2030.

وإضافة لتطبيق خبرتها العملية في جميع جوانب أهداف التنمية المستدامة، ستكون مهمة سينغ السير على خطى النهج الاستراتيجي الرائد في جميع الفنادق بما يتماشى مع استراتيجية دبي للسياحة المستدامة وخريطة الطريق لصناعة الضيافة، بالإضافة إلى إطلاق فعاليات تعليمية وبرامج يمكن للناس المشاركة فيها.

وحول ذلك، قال أنتوني روس، المدير التنفيذي لجيه إيه للمنتجعات والفنادق: “تعد الاستدامة في صلب نهج علامتنا وهي أولوية بالنسبة لحكومة دبي التي تحقق نجاحات كبيرة في القضايا البيئية. نحن ندعم رؤية قادة الإمارات ونبذل قصارى جهدنا وبأسرع جدول زمني ممكن، لأن هذه القضايا تهمنا شخصيًا وتهم ضيوفنا”.

وتابع: “لقد جمعنا في فنادقنا ومنتجعاتنا الكثير من الأسماء الهامة التي تبذل كل الجهد في سبيل استدامة، لكن تعيين سيمارنا هو قرار استراتيجي مهم لمساعدتنا في استكمال مسيرة نجاحاتنا التي تحققت حتى اليوم بالتوازي مع سعينا الدائم للوصول لأهداف أكبر”.

المصدر
دنيا الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى