أخبار وملفات

للمؤهلات العليا والمتوسطة.. تدريب مجاني للإناث في الفنادق بـ1000 جنيه


بدأت وزارة القوى العاملة اعتبارا من اليوم وحتى 10 مارس الحالي، قبول طلبات راغبي التدريب الفندقي للإناث مجانا، وبمكافأة قدرها 1000 جنيه كبدل انتقال للمتدربة، للتدريب على الأعمال الفندقية “مطبخ، سرفيس، وغرف”.

وأشار الوزير إلى أنّ التدريب يتم بفندق إنتركونتننتال سيتي ستارز مدينة نصر، لمدة 3 شهور بمعدل 6 أيام أسبوعيا، مؤكدا أنّ التدريب يهدف لتأهيل الفتيات لسوق العمل وتمكينهن، في إطار رؤية مصر 2030، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، من خلال وحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة بالوزارة.

من جانبه، قال ناصر فضلي المدير الإقليمي لإدارة لموارد البشرية لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال في مصر وأفريقيا، إنّه يشترط في المتدربة أن تكون من أبناء محافظات القاهرة الكبرى “القاهرة، والجيزة، والقليوبية”، ومن حاملي المؤهلات العليا والمتوسطة، والسن من 18 إلى 30 عاما.

“القوى العاملة”: بدء قبول طلبات التدريب الفندقي للإناث بعد غد

وأوضح فضلي، أنّ الطلبات تقدم مرفقا بها السيرة الذاتية، ولا تزيد عن صفحة واحدة، صورة البطاقة، والمؤهل، بمقر الوزارة 3 شارع يوسف عباس – مدينة نصر، من التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا عدا يومي الجمعة والسبت.

وأشار هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة إلى أنّ وزارة القوى العاملة أطلقت وحدة بالديوان العام لتحقيق هدف المساواة بين الجنسين، برئاسة الوزير وعضوية اثنين من الشخصيات العامة والخبراء، ومثلهم من المجلس القومي للمرأة، والمستشار القانوني لوزير القوى العاملة، ومدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة والطفل، وممثلين عن الإدارة المركزية للتدريب المهني، والموارد البشرية، والتشغيل ومعلومات سوق العمل، والعلاقات الخارجية بالوزارة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والجهات ذات الصلة بمجالات عمل المرأة، والإدارات المختصة بالوزارة.

المصدر
الوطن
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق