أخبار وملفات

المشروع السعودي المصري أكام الراجحي يعين مجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG لإدارة فندق 5 نجوم على الساحل الشمالي

أعلنت الشركة السعودية المصرية المشتركة AkamAlajhi Developments يوم الاثنين أنها عينت شركة الفنادق والمنتجعات العالمية IHG لإدارة فندق 5 نجوم يقع في إطار مشروع DOSE على الساحل الشمالي.

جاء هذا الإعلان من قبل عضو مجلس إدارة الشركة المشتركة عبدالوهاب الراجحي في حفل أقيم في القاهرة.

صرح رئيس مجلس إدارة الشركة عصام منصور لـ “زاوية بروجكتس” أن الفندق المكون من 300 غرفة سيكون أول فندق يحمل علامة VOCO في الساحل الشمالي.

ولم يكشف عن التكاليف ، لكنه قال إن الفندق سيبدأ عملياته في عام 2026.

قال الرئيس التنفيذي إدريس محمد إنه يخطط لإطلاق مساكن ذات علامات تجارية في إطار مشروع DOSE ، لكنه لم يخض في التفاصيل. وأضاف أن DOSE ستشمل أيضًا منطقة ترفيهية تبلغ مساحتها 9 أفدنة.

وفي حديثه في الحدث ، قال وزير السياحة المصري أحمد عيسى ، إن الحكومة تركز على جذب المزيد من استثمارات القطاع الخاص في المشاريع الفندقية ، مضيفًا أن مصر بحاجة إلى 500 ألف غرفة بحلول عام 2028.

أطلقت شركة أكام الراجحي للتطوير ، وهي مشروع مشترك بين شركة أكام للتطوير العقاري المصرية ومجموعة الراجحي السعودية ، مشروع DOSE العام الماضي باستثمارات تقدر بنحو 8 مليارات جنيه مصري (259 مليون دولار).

يشمل المشروع الذي تبلغ مساحته 125 فدانًا ، والذي سيتم الانتهاء منه على أربع مراحل ، أكواخًا وفيلات قائمة بذاتها ومنازل شبه منفصلة ووحدات مخدومة.

K&D Designs ومقرها القاهرة وشركة SB Architects في الولايات المتحدة هم المستشارون المعماريون للمشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى