أخبار وملفات

قفزة في أعداد السياح وضيوف الفنادق بأبوظبي ودبي

بلغ عدد السياح وضيوف الفنادق الدوليين القادمين إلى أبوظبي ودبي 3.98 مليون سائح خلال الربع الأخير من عام 2019 بنمو نسبته 7.8% مقارنة بالربع ذاته من عام 2018 وذلك وفقا لأحدث الاحصائيات الصادرة عن دائرة السياحة في دبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وتعد دبي وأبوظبي، وجهتين سياحيتين رئيسيتين في دولة الإمارات، وفيما تنشر دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بيانات عن الضيوف الدوليين، تشمل السياح الدوليين القادمين إلى الإمارة بغض النظر عما إذا كانوا يقيمون في الفنادق دبي أم لا. فإن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تنشر بيانات عن الضيوف الدوليين وتغطي فقط السياح الذين يقيمون في فنادق أبوظبي “نزلاء الفنادق”. 

وسجل مجموع عدد السياح الدوليين القادمين إلى دبي خلال الفترة من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول 2019 زيادة بنسبة 1.7% “130 ألف سائح” مقارنة بالفترة نفسها من 2018 وبناء على البيانات التي نشرتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، تشير التقديرات إلى أن نحو 56.9% “2.6 مليون زائر” من السياح الذين وصلوا إلى الإمارة خلال الربع الأخير من العام الماضي، أقاموا في فنادق دبي. 

وسجلت أرقام أعداد نزلاء الفنادق الدوليين في دبي ارتفاعا بنسبة 12.3% “زادت بنحو 290 ألف ضيف مقارنة بالفترة المناظرة من 2018″؛ الأمر الذي يشير إلى زيادة عدد السياح الذين فضلوا الإقامة في الفنادق للاستفادة من الخصومات التي تقدمها الفنادق. 

وفي أبوظبي ظل عدد ضيوف الفنادق الدوليين في الإمارة دون تغيير تقريبا “1.3 مليون نزيل” مقارنة بالفترة نفسها من 2018. 

وعلى الرغم من أن عدد نزلاء الفنادق الدوليين في أبوظبي ظل على حاله خلال الفترة من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول 2019 مقارنة بزيادة بنسبة 2.5% خلال الفترة نفسها من 2018؛ فإن جميع المؤشرات الأخرى تشير إلى اتجاه صعودي خلال 2019؛ حيث ارتفع متوسط السعر اليومي خلال الفترة المرجعية، وارتفع إجمالي إيرادات الفنادق في أبوظبي على نحو ملحوظ مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وساعدت على جذب الضيوف الدوليين الفعاليات الدولية التي أقيمت في أبوظبي خلال الربع الرابع من 2019 مثل حفل “إيمينيم” 25 أكتوبر/تشرين الأول 2019 الذي أقامته شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ومعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك” 11-14 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وسباق جائزة أبوظبي الكبرى 28 نوفمبر/تشرين الثاني-1 ديسمبر/كانون الأول، وحفل برونو 31 ديسمبر/كانون الأول 2019.

المصدر
العين الإخبارية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق