أخبار وملفات

السعودية تكشف عن مواصفات أول مدينة ملاهي عائمة في العالم

كشفت المملكة العربية السعودية عن بناء أول مدينة ملاهي عائمة في العالم، تضم ثلاثة فنادق فاخرة و11 مطعمًا، والتي تحمل اسم «The Rig»، ما يجعل المجمع الضخم متميزًا حقًا هو أنه يقع على بعد 40 كيلومترًا من أقرب قطعة أرض.

وبحسب ما ذكره تقرير منشور بصحيفة «ذا صن» البريطانية، سيحتاج الزائرون إلى القفز على متن عبارة أو يخت أو طائرة أو طائرة هليكوبتر لمجرد أن تطأ أقدامهم حديقة «Bonkers».

وذكر التقرير أنه تم وصفها على أنها «الوجهة السياحية الأولى في العالم على منصة بحرية مستوحاة من تصميم منصات النفط البحرية».

من المقرر أن يتم بناء «The Rig»، على مساحة ضخمة تبلغ مساحتها أكثر من 300 ألف متر مربع، وتأتي نقطة العطلات الساخنة مع أكثر من 70 منطقة جذب مختلفة وأنشطة مثيرة، بما في ذلك مركز للأنشطة المائية ومنتزه للرياضات والمغامرات المتطرفة والملاهي وحتى مجمع للغوص.

يضع أحد المطاعم ضيوفه على ارتفاع مئات الأقدام في الهواء أثناء تناولهم لبعض الطعام اللذيذ، بينما تتناثر مجموعة كاملة من الأماكن اللذيذة الأخرى في جميع أنحاء المجمع.

تحتوي الفنادق الخمس نجوم على الكثير من الغرف المطلة على المياه، بينما يتردد صدى العروض الموسيقية والضيوف المشاهير عبر المنتزه، ووصفها مالكو منصة الحفر بأنها «وجهة بحرية ملحمية» من المقرر أن تأخذ مدمني الأدرينالين إلى أقصى حدودهم، وتقع هذه البقعة المثيرة للسخرية على قمة منصة نفط في قلب الخليج العربي، وهي تستهدف السياح المغامرين وتمنحهم ملعبًا جديدًا للمتعة.

وقال المطورون بحسب التقرير: «هذه ليست حديقة ترفيهية، إنها وجهة متطرفة، وملعب جديد تمامًا لسياحة المغامرات»، إلى جانب كل هذا، هناك منطقة أكثر استرخاء مليئة بدور السينما والساحات متعددة الأغراض ومناطق الرياضة الإلكترونية بالإضافة إلى حديقة البيع بالتجزئة ومركز للأطفال.

هناك أيضًا محطتان بريتان متصلتان بالمنصة الكبيرة في مدينة الدمام ومدينة الجبيل الصناعية حتى يتمكن الزوار من الوصول إلى الجزيرة من خلال مجموعة كاملة من طرق السفر الفريدة، وتشير التوقعات الحالية إلى أن المتنزه الترفيهي يجذب أكثر من 900 ألف سائح بحلول عام 2032 و10000 سائح يوميًا خلال أوقات الذروة.

وتتولى شركة تطوير المتنزهات النفطية قيادة منصة الحفر، وهي تتماشى مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودي «لترسيخ مكانة المملكة كوجهة سياحية رائدة معروفة بمعالمها الفريدة»، ويأتي ذلك في إطار سعي المملكة للتخلي عن اعتمادها على النفط.

كما خرجت من المملكة العربية السعودية خطط طموحة أخرى لبناء أكبر حديقة ترفيهية في العالم بعد أن زعموا أنهم يقومون ببناء حديقة تبلغ مساحتها ثلاثة أضعاف حجم منتجع والت ديزني العالمي الشهير في فلوريدا.

من المقرر أن يصبح مشروع «القدية» الترفيهي، وجهة بمليارات الدولارات في الرياض، والتي ستضم أكثر من 300 منشأة، بما في ذلك أكبر أفعوانية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى