أخبار وملفات

“عيلة نصابة”.. أم يابانية وابنها جمعا 2.5 مليون ين من حجوزات الفنادق

نفذت أم يابانية وابنها عملية نصب واسعة ضد مجموعة من الفنادق في بلادهم تضمنت 3250 حجزاً فندقياً في العاصمة طوكيو، وقام الطرفان من خلال هذا الحجز بجمع نقاط ضمن برنامج مكافآت بقيمة 22 ألف دولار، ثم ألغى الحجز في وقت لاحق، إلا أن الشرطة اليابانية تمكنت من الإيقاع بهم فيما بعد، حيث ألقت القبض على امرأة وابنها بتهمة النصب وإضرار الفنادق.

ووفق إذاعة “إن إتش كيه” الوطنية ووسائل إعلام أخرى، سردت الشرطة اليابانية في مدينة كيوتو، غربي اليابان، تفاصيل الواقعة، وهي أنها ألقت القبض على امرأة تبلغ من العمر 51 عاماً وابنها البالغ من العمر 31 عاماً لإجرائهما حجوزات مزيفة في 3 فنادق في نوفمبر الماضي، ما تسبب في خسائر تقدر قيمتها بنحو 95 ألف ين (864 دولاراً).

وأفادت الشرطة بأن هذا الرقم قد يكون جزءاً صغيراً من المبلغ، إذ ذكرت وسائل إعلام محلية أن الثنائي ألغى 3250 حجزاً فندقياً وهمياً في أنحاء اليابان على مدار عام عبر خدمة الحجز عبر الإنترنت، ما ألحق خسائر بلغت قيمتها الإجمالية 115 مليون ين (1.04 مليون دولار) لتلك المؤسسات.

وأوضحت الشرطة أن السيدة اليابانية المقبوض عليها وابنها أرادا من خلال هذه الحجوزات الوهمية جمع نقاط مكافآت رقمية بقيمة 2.5 مليون ين ياباني وفى المقابل كبدت الفنادق خسائر كبيرة.

المصدر
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى