أخبار وملفات

رئيس جمعية الفنادق ووزيرة السياحة يطلعون على أوضاع عدد من فنادق القدس

زارت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة فندق الزهراء وفندق امبسادور بوتيك في القدس بمناسبة إعادة افتتاحهم وترميمهما حيث رافقها في الزيارة رئيس مجلس ادارة جمعية الفنادق العربية الياس العرجا والإدارة التنفيذية للجمعية.

وأكدت الوزيره على ضرورة تشجيع روؤس الاموال للاستثمار بالقدس الشرقية وتعزيز الوجود الفلسطيني فيها موضحة ان قطاع السياحة من اهم القطاعات التي تعكس الحضور الفلسطيني بالمدينة وبالتالي لا بد من تعزيز هذا القطاع.

وأوضحت معايعة أن زيادة عدد الغرف في الفنادق الفلسطينية وترميم القديم منها في القدس تساهم بشكل كبير في تشغيل الأيدي العاملة المقدسية مما يساهم بتشغيل العشرات من المواطنين المقدسيين.

وتجولت الوزير معايعة والعرجا برفقة إدارة جمعية الفنادق وأصحاب فندقي الزهراء والامبسادور بوتيك حيث أطلعه على مستوى الخدمات فيهما عقب عملية الترميم معربة عن شعورها بالفخر لهذا المستوى المتقدم من الخدمات الفندقية والتي تضاهي أفخم الفنادق في العالم

بدوره قال الياس العرجا رئيس جمعية الفنادق العربية بالقدس أن هذه الزيارة والجولة على الفنادق الفلسطينية تأتي انطلاقا من الإيمان بأهمية الاستثمار بالمجال السياحي المقدسي و تهدف الى الإطلاع على مستوى الخدمات والإنجازات التي تحققها الفنادق العربية الفلسطينية بالمدينة مثمنا جهود وعطاء إدارات الفنادق وأصحابها على جهودهم وعملهم خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها المدينة.

وأشار العرجا إلى أن الزيارة استهدفت فندقي الامبسادور بوتيك وفندق الزهراء التي تم إعادة ترميمها وافتتاحهما مع بداية العام في إطار الجهود الفلسطينية والمقدسية لتعزيز السياحة بالمدينة شاكرا اصحابها واداراتها على ما بذلوه من جهود للمساهمة في تطوير قطاع السياحة.

وشكر العرجا جهود وعمل وزارة السياحة الفلسطينية وعلى رأسها وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة التي عبرت عن اعجابها ورضاها بمستوى الخدمات الفندقية في مدينة القدس موضحا أن الوزيرة كادت على استعداد وجاهزية الوزارة لتقديم كل ما لديها من امكانيات لتعزيز قطاع الفنادق والسياحة في المدينة المقدسة.

يشار إلى ان فندق الزهراء بالقدس افتتح عام 1948 وكان فيه خمسة عشر غرفة وهو عبارة عن بناء قديم وأثري حيث تم ترميمه عام 2019 وإعادة افتتاحه 2020 في شارع الزهراء بالقدس

أما فندق الامبسادور بوتيك فهو تابع لسلسلة فنادق الامبسادور في القدس وبيت لحم ويضم ثلاثة وثمانون غرفة و تم ترميمه واعادة افتتاحه في اخر 2019.


المصدر
دنيا الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى