أخبار وملفات

السعودية: بناء أول متنزه ترفيهي في العالم قائم على فكرة “دراغون بول”

أفادت شركة القدية للاستثمار السعودية الجمعة، أنه سيتم بناء أول متنزه ترفيهي في العالم قائم على فكرة سلسلة القصص المصورة والأفلام وألعاب الفيديو دراغون بول في السعودية. يأتي هذا، فيما تتضمن مساعي السعودية لتنويع موارد اقتصادها المعتمد على النفط والغاز إنشاء عدد من المشروعات الترفيهية الضخمة.

في بيان صحفي الجمعة، قالت شركة القدية السعودية للاستثمار إنها ستقوم ببناء متنزه يتمحور حول عالم الشخصية الخيالية سون جوكو لاعب الفنون القتالية وأصدقائه، وسيكون جزءا من مشروع القدية للاستثمار بالقرب من العاصمة السعودية الرياض.

هذا، وسيضم المشروع المقام على مساحة 500 ألف متر مربع مساحات للتجول ومناطق جذب في سبع مناطق مستوحاة من سلسلة دراغون بول Dragon Ball إلى جانب فنادق ومطاعم.

وقد بدأ نشر قصص سلسلة دراغون بول بمجلة ويكلي شونن جامب اليابانية المصورة في العام 1984 قبل أن تتحول إلى أفلام وألعاب فيديو ومسلسلات تلفزيونية يتم توزيعها في أكثر من 80 دولة.

وتروي السلسلة حياة ومغامرات معجزة الفنون القتالية سون جوكو.

ويروي الفيلم مغامرات سون جوكو، وهو شاب معجزة في الفنون القتالية يبحث عن سبع كرات بلورية لمساعدته وحلفائه في حماية الأرض من الأعداء الأشرار.

وتوفي مؤلفها أكيرا تورياما، وهو مؤلف لقصص المانغا اليابانية المصورة، عن عمر ناهز 68 عاما في وقت سابق من الشهر الجاري، مما دفع جمهور المعجبين في أنحاء العالم إلى توديعه بمراسم تأبين ونصب تذكارية.

وإلى ذلك، تتضمن مساعي السعودية لتنويع موارد اقتصادها المعتمد على النفط والغاز إنشاء عدد من المشاريع الترفيهية الضخمة. ويجري بناء مشروع القدية على موقع تزيد مساحته على مثلي مساحة عالم ديزني في ولاية فلوريدا الأمريكية، ومن المقرر أن يضم أيضا مدينة ملاهي لسيكس فلاغز.

وتُعدّ مدينة القدية الجديدة أحد المشاريع الضخمة ضمن برنامج “رؤية 2030” السعودية لتطوير قطاع السياحة على أراضيها والحد من اعتماد اقتصادها الكبير على النفط.

وستضم القدية لدى إنجازها عدداً من المتنزهات والمرافق الرياضية والمواقع الثقافية. وبدأت أعمال البناء في المدينة عام 2019 لكن تاريخ الانتهاء منها غير معروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى