المدونة

ماذا تفعل عندما يحاول فندق أن يخدعك

لقد اخترت الفندق المثالي بعناية وأجريت حجزًا، ولكن بعد ذلك تصل الى الفندق ولا شيء يسير كما هو مخطط. ربما يعطونك غرفة سيئة أو ربما فقدوا حجزك تمامًا، عندما تصطدم بكوارث الفنادق هذه أو غيرها من أسوأ السيناريوهات، فإليك ما يجب فعله.

عندما يفقد الفندق الحجز الخاص بك:

أفضل خط دفاع ضد حجز ضائع هو التخطيط المسبق للمستقبل، اتصل قبل بضعة أيام من وصولك لتأكيد الحجز، واحفظ نسخة من حجزك على هاتفك أو اطبع الحجز. إذا كنت قد دفعت مبلغ تأمينًا، فتأكد من الإشارة إلى ذلك أيضًا (بما أنك ستتلقى إثباتًا من شركة بطاقة الائتمان). إذا كان الفندق يحتوي على مساحة، فيجب أن يستوعبك. إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فعليك الإصرار على أن يساعدك في العثور على غرفة في فندق قريب دون أي تكلفة إضافية.

عندما يعطيك الفندق غرفة سيئة:

قد تتعثر بجوار آلة الثلج أو المصعد في النهاية إذا كنت قد حجزت أسوأ غرفة في الفندق ولكنها لا تزال تعتبر فئة الغرفة التي دفعت مقابلها، فليس هناك الكثير مما يمكنك فعله، عدا أن تسأل بأدب عن غرفة جديدة.

يمكنك تقديم الطلب فور الوصول إلى غرفتك (دون لمس أي شيء) بحيث لا يضطر موظفو الفندق لتنظيف الغرفة مرة أخرى إذا قاموا بنقلك. وإذا استطعت، يمكنك تسجيل الوصول مبكرًا حتى يكون هناك المزيد من الغرف الفارغة لتختار منها.

عندما يحاول الفندق نقلك الى فندق آخر:

في بعض الأحيان، يحاول الفندق نقلك إلى فندق آخر (حيث تم حجز فندقك الأصلي بشكل أكبر، لذا يجب عليه الدفع مقابل وضعك في مكان آخر) لصالحك. سيتم توجيهك عمومًا إلى مكان إما بنفس المستوى أو أجمل من فندقك الأصلي، وقد يتم عرض بعض الهدايا المجانية للتعويض عن المتاعب.

الجانب السلبي: إذا حجزت إقامة لمدة تزيد عن ليلة واحدة، قد تضطر إلى التعامل مع إزعاج تغيير الغرف عدة مرات. يمكنك التفاوض للحصول على هدايا مجانية إضافية، أو فئة غرف أجمل، أو القدرة على الإقامة في الفندق الجديد طوال مدة إقامتك بالكامل. يعلم الفندق أنه على خطأ هنا، لذا يجب أن يبذل مجهودا لاستيعابك.

عندما يحاول الفندق تخفيض درجة الغرفة:

عندما يقوم الفندق بتخفيض درجتك إلى فئة أدنى من الغرف، سيكون أمامك خياران. إذا كنت لا تهتم بالغرفة حقًا، فيجب عليك ببساطة طلب التعويض عن الفرق في السعر بين مستوى الغرفة الذي تلقيته وبين السعر الذي قمت بحجزه. ولكن إذا كنت قد رغبت في الحصول على غرفة أجمل، فأصر على الترقية بدلاً من الرجوع إلى المستوى الأدنى إذا لم يكن مستوى الغرفة الأصلي متاحًا.

إذا كان الفندق محجوزًا بالكامل ولا يمكنه تلبية طلبك للحصول على ترقية، فيجب أن يرد إليك فرق السعر. قد تكون أيضًا قادرًا على التفاوض للحصول على امتيازات إضافية للتعويض عن المتاعب، مثل تسجيل الخروج المتأخر.

عندما يقوم الفندق بتفويض بطاقتك الائتمانية بمبلغ كبير دون إخبارك:

غالباً ما تحتفظ الفنادق بكمية كبيرة من المال على بطاقتك الائتمانية في حال اتلافك الغرفة. لا يتم سحب الأموال من حسابك في الواقع، ولكن لا يمكنك الوصول إليها أثناء وجود الحجز. إذا لم يمنحك الفندق إشعارًا مسبقًا بأنه يقوم بذلك، وكان لديك رصيد محدود متاح، فاطلب من موظفي مكتب الاستقبال خفض الحجز أو تقسيم المبلغ عبر عدة بطاقات. الفنادق على استعداد عموما للتعاون معك في هذا الشأن.

عندما يخفي الفندق رسوم مستترة:

وجد تقرير حديث لجامعة نيويورك أن الفنادق في الولايات المتحدة تجمع حوالي 2.5 مليار دولار من الرسوم الإضافية كل عام. هذه الرسوم، والتي يمكن أن تتراوح من رسوم المنتجع إلى رسوم إعادة تعبئة البار،تضخم فاتورتك ويمكن أن تخدعك عند الخروج.

تأكد من قراءة المطبوعات الدقيقة على فاتورتك عند إجراء الحجز حتى تكون مستعدًا على الأقل. إذا كنت لا ترغب في دفع رسوم معينة، اسأل عند تسجيل الوصول إذا كان الفندق سوف يسمح لك بالتنازل عن الوصول إلى بعض وسائل الراحة (مثل صالة الألعاب الرياضية في الفندق) مقابل السماح لك بتخطي مثل هذه الرسوم.

عندما يقوم الفندق بتحصيل رسوم منك على الأفلام أو الأشياء الصغيرة التي لم تستخدمها:

الميني بار الإلكترونية هي الأسوأ فهي مجهزة بأجهزة استشعار ستقوم بالفوترة تلقائيًا إذا أزلت عنصرًا ما، حتى إذا كنت تقوم بتحريكه ببساطة حتى يمكنك احتواء الطعام أو المشروبات الخاصة بك. هذا يمكن أن يؤدي إلى مواجهة غير مريحة عند الخروج، ستأخذك معظم الفنادق كلمتك إذا قلت إنك لم تأخذ أي شيء من الميني بار أو لم تطلب فيلمًا تم تحميله على فاتورتك، ولكن إذا لم يصدقك الفندق، فإن أفضل خيار لك هو الاعتراض مع شركة بطاقة الائتمان الخاصة بك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق