أخبار وملفات

انتعاش في قطاع الفنادق بالبحرين مع قرب إجازة الصيف

يستعدّ قطاع الفنادق في مملكة البحرين لاستقبال السياح، خلال إجارة الصيف المقبلة، بعدما أَولَت المنامة أهمية كبرى للنهوض بهذا القطاع وتطويره، كي يصبح رافداً من الروافد الحيوية للتنويع الاقتصادي، خصوصاً أن القطاع السياحي البحريني يسهم بما نسبته 6.3 في المائة من الناتج المحلي البحريني، وذلك وفقاً لـ«مجلس التنمية الاقتصادية البحريني».

وأعلنت البحرين أنها ستضخُّ أكثر من 10 مليارات دولار أميركي في مشروعات جديدة على مدى السنوات الـ5 المقبلة؛ وذلك لتطوير عدد من المنتجعات الشاطئية والفنادق الجديدة من فئتي الـ5 والـ4 نجوم. وقد بلغت القيمة الإجمالية، التي يجري استثمارها في تطوير مشروعات البنية التحتية للمملكة، أكثر من 32 مليار دولار أميركي، منها 13.1 مليار دولار أميركي سوف يتم توجيهها للارتقاء بالقطاع السياحي.

وعملت مجموعة «فورسيزونز» على إنشاء فندق فورسيزونز خليج البحرين، الذي يقع في جزيرة خاصة وسط المدينة، بوصفه وجهة خاصة ليعد «المكان المناسب» لإجازات الصيف ومطلب السياح، خصوصاً أن فندق فورسيزونز يعدّ من بين أفضل ما تتطلبه العطلة من الشاطئ ذي الرمال البيضاء، والواحة الخلابة التي توفر إقامة مريحة للمتعة والاسترخاء خلال الصيف.

ويعدّ الفندق واحة ترفيهية لجميع الأعمار، إذ يمكن للأطفال الاستمتاع بحديقة ألعاب مائية بها 70 ميزة، ومتزحلقات، بينما يستمتع الكبار بالمسبح اللامتناهي، والكابانات الخاصة، والوجبات الخفيفة الصيفية التي يقدمها فريق المسبح والشاطئ طوال اليوم، مثل الآيس كريم. ويوفر الشاطئ، الخاص بالفندق، مجموعة كاملة من وسائل الراحة ذات المستوى العالمي والأنشطة الساحلية، مما يجعله ملاذاً مثالياً لقضاء عطلة عائلية في البحرين. من أجل المتعة العائلية، ليكون نادي الشاطئ هو المكان المناسب وهو مستوحى من أكواخ ركوب الأمواج في كاليفورنيا، ويضم أيضاً نادي الشاطئ متجراً للآيس كريم وألعابا إلكترونية وألعاب أوركيد الكلاسيكية في أجواء شاطئية ممتعة.

الخطوة تتيح الفرصة للراغبين في الاستمتاع بالوجهات السياحية السعودية والمشاركة في الفعاليات (الشرق الأوسط)
مسافرون في مطار هيثرو البريطاني بلندن في 18 يناير 2021 (رويترز)
المصدر
الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى