أخبار وملفات

الدرعية السعودية تستهدف 25 مليون زائر سنويا وفنادق فائقة الفخامة في الطريق

يبدأ طرح الوحدات السكنية للبيع في منطقة الدرعية السعودية مطلع العام المقبل، ومن المتوقع أن تشهد المنطقة إقبالاً كبيراً، فيما قال طلال كنساره رئيس الإدارة الاستراتيجية في هيئة تطوير بوابة الدرعية، لـ«CNN الاقتصادية»، إن عدد سكان المنطقة سيصل في المستقبل إلى مئة ألف شخص، ومن المستهدف بناء أكثر من 17 ألف وحدة سكنية.

وأضاف أن الهدف هو جذب 25 مليون زائر للدرعية سنوياً.

وتمثّل الدرعية رمزاً وطنياً سعودياً؛ حيث كانت عاصمة الدولة السعودية الأولى عام 1727، واليوم أصبحت المنطقة مركزاً سياحياً عالمياً عقب افتتاح بعض المشاريع مثل حي الطريف التاريخي المسجل في قائمة اليونسكو للتراث العمراني العالمي ومطل البجيري التي تضم أبرز وجهات المطاعم الفاخرة.

ويقول كنساره إن الفترة المقبلة ستشهد افتتاحات عديدة.

وتشمل المشاريع الفندقية القادمة علامات تجارية عالمية فاخرة كبرى توجد لأول مرة في المملكة، حيث ستحتضن الدرعية ووادي صفار مجموعة فنادق أرماني و«سيكس سينسز» و«أنانتارا» وفنادق «لاكجري كولكشن» من ماريوت و«والدورف أستوريا» و«باكارات» إلى جانب فنادق من مجموعة أمان.

وأوضح كنساره أن محفظة مشاريع الشركة أهّلت الدرعية لتصبح وجهة رائدة عالمياً لا سيما وأن مشروعها الذي يمتدُ على مساحة 14 كيلومتراً مربعاً يعتبر متعدد الجوانب حيث يشتمل على مرافق للضيافة ومناطق تجارية وسكنية ومتاجر للتجزئة ومطاعم فاخرة.

تأسست هيئة تطوير بوابة الدرعية، التي تعد أحد المشاريع الكبرى التي تتبع صندوق الاستثمارات العامة عام 2017 لتطوير مشروع الدرعية، والعمل لجعل المنطقة مقصداً عالمياً يعكس التراث السعودي، كما تسهم في تحويل الدرعية إلى واحدة من أهم الوجهات التراثية والثقافية والترفيهية في العالم.

ويتولى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى