المكاتب الأمامية

أهمية المكاتب الأمامية في الفنادق

أهمية المكاتب الأمامية في الفنادق

تعتبر المكاتب الأمامية واجهة الفندق الأولى فهو أول وآخر اتصال للضيف والنزيل بالفندق لذلك أغلب الفنادق تصرف مبالغ طائلة على تجهيزها من ديكورات وأثاث المكاتب الأمامية وكذلك على عملية اختيار وتدريب الموظفين و العاملين فيها لأنهم يكونون على اتصال مباشر مع الضيوف والنزلاء, فالمكاتب الأمامية هو أول مايواجهه النزيل عند دخوله الفندق وكذلك آخر ما يراه عند مغادرته له.

والمكتب الأمامي عبارة عن مجموع المكاتب الأمامية والخلفية لمقدمة الفندق وموقع المكتب في الصالة الرئيسية للفندق لغرض الإشراف وتقديم المساعدة إلى الضيوف.

من الصعوبة جدا توضيح أهمية ودور المكاتب الأمامية في الفندق .حيث تعتبر المكاتب الأمامية مركز أعصاب الفندق وهو حلقة الوصل بين النزلاء والفندق, كما تعتبر مركز المعلومات للنزلاء خلال إقامتهم بالفندق حيث يقدم لهم معلومات عن الفندق ومعلومات عن خارج الفندق ودائماً يقال بأن المكاتب الأمامية للفندق تمثل الفندق نفسه.

إذا بدأت إقامة النزيل في الفندق باستقبال لطيف ومهذب وسعيد بسبب الخدمة الجيدة المقدمة للنزيل من قبل المكاتب الأمامية فعلى الأغلب أن النزيل سيكون راضيا عن الخدمات الأخرى التي ستقدم له أثناء إقامته بالفندق والعكس صحيح فإن الاستقبال السيء سيؤثر سلبا على كل ما يليه لأن الانظباع الأول يصعب تغييره في أغلب الأحيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى