المدونةالمكاتب الأمامية

أنواع  الغرف المختلفة في الفنادق

في معظم الفنادق يتم تصنيف الغرف وأسعارها وفقًا لنوع السرير وعدد الضيوف وعدد الأسرّة والديكور والمفروشات أو المميزات المختلفة.

ويجب أن يكون موظف الاستقبال خاصة على علم بخصائص غرف الضيوف لكل نوع من الغرف المتوفرة في الفندق. كما يجب الأخذ بعين الاعتبار أي طلب خاص بالضيف أو طلب غرفة محدده يطلبه الضيف.

أنواع الغرف التالية هي الشائعة في صناعة الفنادق:

1/ غرفة مفردة Single:

غرفة مخصصة لشخص واحد. وقد تحتوي على سرير واحد أو أكثر. ويتراوح حجم غرفة أو مساحة الغرف المفردة بشكل عام بين 37 متر مربع إلى 45 متر مربع.

 2/ غرفة مزدوجة Double:

غرفة مخصصة لشخصين. قد تحتوي على سرير واحد أو أكثر. ويتراوح حجم الغرفة أو مساحة الغرف المزدوجة بشكل عام بين 40 متر مربع إلى 45 متر مربع.

3/ غرفة ثلاثية  Triple:

غرفة تتسع لـ 3 أشخاص وتم تجهيزها بثلاث أسرّة أو سريرين مزدوجين. يتراوح حجم غرفة أو مساحة الغرف الثلاثية بشكل عام بين 45 متر مربع و 65 متر مربع.

4/ غرفة رباعية  Quad:

غرفة مخصصة لأربعة أشخاص. قد يكون لديك سريرين أو أكثر. يتراوح حجم غرفة أو مساحة الغرف الرباعية بشكل عام بين 70 متر مربع إلى 85 متر مربع.

5/ غرفة الملكة Queen:

غرفة مع سرير كوين. قد يشغلها شخص واحد أو أكثر. ويتراوح حجم غرفة أو مساحة غرف Queen بشكل عام بين 32 متر مربع إلى 50 متر مربع.

6/ غرفة الملك King:

غرفة مع سرير بحجم كينغ. وقد يشغلها شخص واحد أو أكثر. ويتراوح حجم الغرفة أو مساحة الغرف الكينغ بشكل عام بين 32 متر مربع إلى 50 متر مربع.

7/ توأم  Twin:

غرفة تحتوي على سريرين توأم. قد يشغلها شخص واحد أو أكثر. ويتراوح حجم الغرفة أو مساحة الغرف التوأم بشكل عام ما بين 32 متر مربع إلى 40 متر مربع.

 8/ غرفة هوليوود توأم  Hollywood Twin Room:

غرفة يمكنها استيعاب شخصين مع سريرين توأم متصلين معاً بلوحة رأس مشتركة. وتميل معظم الفنادق الاقتصادية إلى توفير العديد من إعدادات الغرف التي تلبي كلا من الأزواج والشركاء. يتراوح حجم غرفة أو مساحة غرفة Hollywood Twin Rooms بشكل عام بين 32 متر مربع إلى 40 متر مربع.

9/ غرفة ثنائية – مزدوجة Double-double:

غرفة بسريرين مزدوجين (أو ربما كوين). ويمكن أن تستوعب من شخصين إلى أربعة أشخاص مع سريرين توأم أو مزدوجين أو كوين. يتراوح حجم الغرفة أو مساحة الغرف الثنائية -المزدوجة التوأم بين 50 متر مربع و 70 متر مربع بشكل عام.

10/ الاستوديو Studio:

غرفة بسرير استوديو، أريكة يمكن تحويلها إلى سرير. قد يكون أيضًا سرير إضافي. تتراوح مساحة الغرفة أو مساحة أنواع غرف الاستوديو بشكل عام بين 25 متر مربع إلى 40 متر مربع.

11/ جناح / جناح تنفيذي Suite / Executive Suite:

صالون أو غرفة معيشة متصلة بغرفة نوم واحدة أو أكثر. (غرفة بها غرفة نوم واحدة أو أكثر ومساحة معيشة منفصلة) , يتراوح حجم غرفة أو مساحة غرف Suite بشكل عام بين 70 متر مربع إلى 100 متر مربع.

12/ جناح صغير Junior Suite:

غرفة مفردة مع سرير ومنطقة جلوس. وفي بعض الأحيان تكون منطقة النوم في غرفة نوم منفصلة عن الصالون أو غرفة المعيشة. يتراوح حجم غرفة أو مساحة الأجنحة الصغيرة بشكل عام بين 60 متر مربع إلى 80 متر مربع.

13/ جناح الرئيس | الجناح الرئاسي President Suite | Presidential Suite:

الغرفة الأكثر تكلفة التي يقدمها الفندق. عادة، يتوفر جناح واحد فقط للرئيس في فندق واحد. على غرار الأجنحة العادية، يحتوي جناح الرئيس دائمًا على غرفة نوم واحدة أو أكثر ومساحة معيشة مع تركيز قوي على الديكورات الكبيرة داخل الغرفة ووسائل الراحة والإمدادات عالية الجودة وخدمات مصممة خصيصًا (مثل الخادم الشخصي أثناء الإقامة) يتراوح حجم الغرفة أو مساحة الأجنحة الرئاسية بين 80 متر مربع إلى 350 متر مربع بشكل عام.

 14/ الشقق / غرفة للإقامة الممتدة  Apartments / Room for Extended Stay:

يمكن العثور على هذا النوع من الغرف في الشقق الفندقية والفنادق التي تستهدف الضيوف المقيمين لفترة طويلة. ومطابخ مفتوحة ، ومعدات الطهي ، ومجفف ، وغسالة إلخ متوفرة عادة في الغرفة. ويتم توفير خدمات التدبير المنزلي مرة واحدة فقط في الأسبوع أو مرتين في الأسبوع. يتراوح حجم غرفة أو مساحة الشقق المخدومة بشكل عام بين 96 متر مربع إلى 250 متر مربع.

 15/ غرفة متصلة  Connecting rooms:

غرف بأبواب مدخل فردية من الخارج وباب متصل بينهما. ويمكن للضيوف التنقل بين الغرف دون المرور عبر الممر. يتراوح حجم الغرفة أو مساحة الغرف المتصلة بشكل عام بين 30 متر مربع إلى 50 متر مربع.

16/ غرفة: Murphy

غرفة مزودة بسرير أريكة أو سرير Murphy (أي سرير يتدلى من جدار أو خزانة) يمكن تحويله من غرفة نوم في الليل إلى غرفة المعيشة في النهار.  يتراوح حجم غرفة أو مساحة غرفة Murphy Room عموما بين 20 متر مربع إلى 40 متر مربع.

17/ غرفة لذوي الاحتياجات الخاصة Disabled Room:

تم تصميم هذا النوع من الغرف بشكل أساسي للضيوف ذوي الاحتياجات الخاصة، ويتطلب القانون من الفنادق توفير عدد معين من الغرف الملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة لتجنب التمييز. يتراوح حجم غرفة أو مساحة غرف Accessible Room بشكل عام بين 30 متر مربع إلى 42 متر مربع.

18/ كابانا Cabana:

هذا النوع من الغرف دائمًا يتجاور مع المسبح أو يحتوي على مسبح خاص متصل بالغرفة. ويتراوح حجم غرفة أو مساحة أنواع الغرف في Cabana بين 30 إلى 45 مترًا مربعًا.

19/ الغرف المجاورة  Adjoining rooms:

غرف مع حائط مشترك ولكن بدون باب متصل. تتراوح مساحة الغرفة أو مساحة أنواع الغرف المجاورة بين 30 إلى 45 مترًا مربعًا.

20/ غرف متجاورة: Adjacent rooms

غرف قريبة من بعضها البعض، ربما عبر القاعة. ويتراوح حجم الغرفة أو مساحة أنواع الغرف المجاورة عادة ما بين 30 متر مربع إلى 45 متر مربع.

21/ الفيلا  Villa:

شكل خاص من الإقامة يمكن العثور عليه في بعض فنادق المنتجع. إنه نوع من المنازل القائمة بذاتها والتي تمنح خصوصية إضافية ومساحة لنزلاء الفندق. لا تحتوي الفيلا المجهزة بالكامل على غرف نوم وغرفة معيشة فقط، بل على حمام سباحة خاص وجاكوزي وشرفة. وهي مناسبة للأزواج والعائلات والمجموعات الكبيرة. ويتراوح حجم غرفة أو مساحة الفيلا بشكل عام بين 100 متر مربع إلى 150 متر مربع.

 22/ الطابق التنفيذي / الغرفة المعزولة Executive Floor/Floored Room:

غرفة تقع في “الطابق التنفيذي” والتي توفر سهولة الوصول إلى الصالة التنفيذية. بالإضافة إلى ذلك، توفر بعض الفنادق أيضًا “طوابق تنفيذية نسائية” ، حيث يتم تخصيص الغرف للضيوف الإناث فقط لأسباب تتعلق بالسلامة والأمن. يتراوح حجم الغرفة أو مساحة الطابق التنفيذي بين 32 متر مربع إلى 50 متر مربع.

 23/ غرفة للمدخنين / لغير المدخنين Smoking / Non-Smoking Room:

يوفر العديد من الفنادق غرف للمدخنين وغير المدخنين لضيوفهم. لتقليل آثار التعرض للتدخين السلبي على الضيوف غير المدخنين. يتراوح حجم غرفة أو مساحة غرفة التدخين / لغير المدخنين بين 30 متر مربع إلى 250 متر مربع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق