المكاتب الأمامية

المصطلحات الفندقية في المكاتب الأمامية

المصطلحات الفندقية في المكاتب الأمامية

كما في أي صناعة هناك مصطلحات خاصة بالعاملين في المكاتب الأمامية يجب أن يتعلمها جميع موظفي القسم لتسهل عليهم عمليات التشغيل اليومية.

في ما يلي أهم المصطلحات المستخدمة في المكاتب الأمامية:

# المصطلح بالإنجليزية المصطلح بالعربية الشرح
1. Account receivables الذمم المبلغ المالي الذي تملكه أي منظمة في غضون فترة محددة (30 يومًا) مقابل تسليم المنتجات / الخدمات.
2. Bell desk مكتب الجرس  

امتداد للمكاتب الأمامية الذي يتعامل مع خدمات الضيافة الشخصية.

3. Cancellation charges رسوم الإلغاء وهي الرسوم التي يتحملها النزيل عند إلغاء الحجز المؤكد أو عدم الظهور في الحجز المؤكد.
4. Concierge خدمات الاستقبال والإرشاد مكتب معلومات يساعد الضيوف في النقل وحجز الأحداث خارج الفندق.
5. GRC بطاقة تسجيل النزيل بطاقة تسجيل النزيل، التي يحتاج النزيل لملئها بشكل شخصي في وقت التسجيل.
6. Guest الزائر, النزيل, العميل, الضيف العميل في الأعمال الفندقية الذي يتم خدمته .
7. IP-PBX نظام التشفيل للهاتف حيث يتم استخدام بروتوكول الإنترنت لإرسال المكالمات.
8. MICE الاسم المختصر للاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.
9. Non-guest ليس نزيل زبون في صناعة الفنادق لا يتم خدمته في الوقت الحالي.
10. No-show عدم الظهور لا يحضر الضيف الذي حجز مكان إقامة أو يلغيه.
11. OHMS نظام إدارة الفنادق عبر الإنترنت نظام إدارة الفنادق عبر الإنترنت، وهو نظام برمجيات لإدارة جميع عمليات المكاتب الخلفية في أحد الفنادق.
12. PBX التبادل الخاص داخل الفرع شبكة خاصة من الهواتف داخل المؤسسة.
13. POS نقاط البيع الاسم المختصر لنقطة البيع. هو المكان المدير للدخل في الفندق حيث يتم تنفيذ معاملات التجزئة.
14. Rack rate معدل الرف السعر الذي تباع به غرف الفندق قبل تطبيق الخصم.
15. SMERF الاسم المختصر للاجتماعية والعسكرية والتربوية والدينية، والأخوية.
16. Trial balance ميزان المراجعة وهو عبارة عن تقرير للحسابات يمثل الرصيد الختامي لكل حساب في القائمة. يتم إعداده في نهاية فترة محاسبة.
17. Uniformed services الخدمات المنتظمة الخدمات الشخصية المقدمة للضيوف والنزلاء.
18. Valet خادم فندق رجل يقف في المواقف ويقوم بتنظيف وصف السيارة.
19. Whitney System نظام ويتني نظام حجز قديم للإقامة في الفنادق.
20. ADJOINING ROOMS الغرف المرتبطة تقع غرف النزلاء جنباً إلى جنب بدون باب يربط بينهما
21. AFFILIATED HOTEL فندق تابع فندق عضو في سلسلة أو برنامج امتياز أو برنامج إحالة. توفر العضوية مزايا خاصة، خاصة نظام الحجز الوطني.
22. AIRLINE-RELATED GUESTS ضيوف متعلقين بالطيران أفراد طاقم الطائرة والركاب الذين يحتاجون إلى أماكن إقامة طارئة.
23. ACCESS AISLE الممر الذي يعد جزءًا ضروريًا من مساحة وقوف السيارات التي يمكن الوصول إليها. يسمح الممر للأفراد ذوي الإعاقة، مثل الكرسي المتحرك، بالدخول والخروج من المركبات والسفر إلى الرصيف أو مدخل المبنى.
24. AIRPORT HOTEL فندق المطار فندق يقع بالقرب من مطار عام. على الرغم من أن الفنادق في المطار تختلف اختلافاً كبيراً من حيث الحجم ومستويات الخدمة، إلا أنها عموماً تقدم خدمات كاملة، ومن الأرجح أن يكون لدى الفنادق الأخرى أفلام في الغرفة، وأنظمة إدارة ممتلكات محوسبة ، وأنظمة محاسبة للمكالمات.
25. ALL-EXPENSE TOUR جولة مع جميع النفقات جولة تقدم جميع أو معظم خدمات النقل والسكن والوجبات ومشاهدة المعالم السياحية وما إلى ذلك بسعر مسبق. إن المصطلحين “all-costense” و “all-inclusive” يسيء استخدامهما كثيرًا. عمليا أي معدل جولة يغطي كل شيء. يجب أن تحدد شروط وأحكام عقد الجولة ما يتم تغطيته بالضبط.
26. ALL-SUITE HOTEL فندق الأجنحة فندق يضم أجنحة. يعد الجناح مكان إقامة أكبر من غرفة الفندق النموذجية، مع مساحة معيشة منفصلة عن غرفة النوم. يمكن أن يحتوي الجناح أيضًا على مطبخ صغير أو جاكوزي.
27. AMENITY وسائل الراحة الخدمة أو البند المقدمة للنزلاء أو يتم وضعها في غرف النزلاء لراحتهم وبدون أي تكلفة إضافية. ومن الأمثلة على ذلك خدمات الضيافة المختلفة (مثل أنظمة الترفيه داخل الغرف، وتسجيل المغادرة التلقائي، ومواقف السيارات المجانية، وخدمات الكونسيرج، والموظفين متعددي اللغات) بالإضافة إلى مجموعة من مستلزمات الحمام الشخصية التي تقدمها معظم الفنادق والموتيلات. تم تصميم وسائل الراحة لزيادة جاذبية الفندق وتعزيز إقامة النزلاء وتشجيعهم على العودة.
28. AMERICAN PLAN الخطة الأمريكية سعر الغرفة يشمل ثلاث وجبات.
29. ATRIUM توصيف لطابق غرفة النزلاء حيث توجد الغرف خارج ممر واحد محمل يحيط بردهة متعددة الطوابق؛ أيضا مساحة البهو متعددة الطوابق، وعادة مع كوة.
30. AUTOMATIC IDENTIFICATION OF OUTWARD DIALING التحديد التلقائي للمكالمات الصادرة ميزة نظام محاسبة المكالمات الذي يحدد على الفور الامتداد الذي يتم من خلاله إجراء مكالمة صادرة.
31. AUTOMATIC ROOM/RATE ASSIGNMENT تخصيص محوسب يتم إجراؤه من خلال خوارزميات تستند إلى معلومات يحددها مسؤولوا إدارة الفنادق. يمكن اختيار الغرف وفقًا لمناطق الطوابق المحددة مسبقًا (على غرار الطريقة التي يجلس بها الضيوف في غرفة الطعام) ، أو وفقًا لفهرس استخدام الغرفة والإهلاك.
32. AVERAGE OCCUPANCY متوسط الإشغال متوسط نسبة الغرف المباعة على مدى فترة زمنية ثابتة كنسبة من إجمالي الغرف المتوفرة في الفندق خلال نفس الفترة الزمنية.
33. AVERAGE OCCUPANCY PER ROOM: متوسط الاشغال لكل غرفة نسبة تُظهر متوسط عدد النزلاء المدفوعين لكل غرفة مباعة. يتم حسابها عن طريق قسمة عدد نزلاء الغرف المدفوعة على عدد الغرف المباعة. تقيس قدرة الإدارة على استخدام مرافق الإقامة.
34. AVERAGE ROOM RATE متوسط سعر الغرفة نسبة تشير إلى متوسط سعر الغرفة وإلى أي مدى يتم بيع الغرف أو تخفيضها؛ محسوبة بتقسيم إيرادات الغرف على عدد الغرف المباعة. يسمى أيضًا متوسط المعدل اليومي أو ADR.
35. BACK OF THE HOUSE المكاتب الخلفية المناطق الوظيفية في الفندق أو المطعم حيث يكون الموظفون لديهم اتصال ضئيل أو بدون اتصال مباشر بالضيوف ، مثل مناطق المطبخ والهندسة والصيانة وقسم المحاسبة.
36. BED & BREAKFAST (B&B) نزل صغير أو نزل يوفر غرفة ووجبة إفطار. في كثير من الأحيان يكون B & B في منزل سكني و / أو مبنى تاريخي محولة إلى مرفق الإقامة غريبة.
37. CANCELLATION HOUR وقت الإلغاء فترة زمنية محددة قد تطلق فيها الممتلكات للبيع جميع الحجوزات غير المضمونة غير المطالب بها، وفقا لسياسة الملكية.
38. CARD KEY مفتاح البطاقة بطاقة بلاستيكية تشبه بطاقة الائتمان، تُستخدم بدلاً من مفتاح معدني لفتح باب غرف النزلاء. تتطلب مفاتيح البطاقات تأمينًا إلكترونيًا.
39. CENTRAL RESERVATION OFFICE مكتب الحجز المركزي جزء من شبكة الحجز التابعة. عادة ما يتعامل مكتب الحجز المركزي مع الجمهور بشكل مباشر، ويعلن عن رقم هاتف مركزي (عادة ما يكون مجانيًا)، ويزود العقارات المشاركة بمعدات الاتصالات الضرورية، ويصدر الفواتير الخاصة بحجوزاتهم.
40. CHAIN OPERATING COMPANY شركة تشغيل السلاسل شركة تدير العديد من العقارات ، مثل Holiday Inn Worldwide أو Hilton Hotels Corporation. يوفر هذا المشغل كلا من العلامة التجارية ونظام الحجز كجزء لا يتجزأ من إدارة خصائصه المدارة.
41. COMPLIMENTARY ROOM غرف مجاملة مجانية غرفة مجانية أو غرفة “comp” عبارة عن غرفة مشغولة لا يتم احتساب تكلفة على الضيف. قد يقدم الفندق غرف شركات لمجموعة بنسبة إجمالي عدد الغرف التي تشغلها المجموعة. قد يتم عرض غرفة واحدة لكل غرفة تشغلها ، على سبيل المثال.
42. THIRD PARTY BOOKING ENGINE محرك حجز الطرف الثالث موقع إنترنت يوفر محرك حجز حيث يمكن للمسافر البحث في عدد كبير من مرافق الإقامة للتوافر وحجز غرفة. لا ترتبط مرافق الإقامة بالموقع وتدفع رسومًا مقابل الأعمال التي يولدها موقع الطرف الثالث. وتشمل أمثلة مواقع الأطراف الثالثة؛ hotels.com ، خط السعر
43. ZONE LIGHTING إضاءة المنطقة إضاءة مصممة لتسهيل حركة المرور من مسافة إلى أخرى.
44. 0 – CALL (Zero – Call) مكالمة هاتفية مع مساعدة المشغل. قد تتضمن الأمثلة مكالمات call و credit card ، وجمع المكالمات، ومكالمات جهات خارجية.
45. YACHT CLUB نادي اليخوت نادي خاص يقع بالقرب من جسم كبير من المياه، والغرض الرئيسي منه هو توفير مرافق مثل المراسي لمالكي القوارب.
46. WATER PARK HOTEL   فندق يوفر عناصر مائية ترفيهية كبيرة مثل المسابح الكبيرة أو حمامات السباحة المتعددة أو المنزلقات المائية أو أماكن أخرى ذات صلة بالمياه.
47. WALKING A GUEST الضيف المنقول حالة يتعذر فيها على الفندق تنفيذ حجز النزيل ويساعد الضيوف في العثور على مكان إقامة في مكان آخر.
48. WALK-IN GUEST ضيف يصل إلى فندق دون حجز.
49. VACANT غرفة شاغرة مصطلح حالة الغرفة يشير إلى أنه تم تنظيف الغرفة وتفتيشها ، وهي جاهزة للضيف القادم.
50. VILLAGE STAY نزل القرية شكل بديل من السياحة يمكن للسائح أن يعيش فيه الحياة في مكان ريفي – قرية صيد الأسماك، مزرعة، قرية تاريخية، الخ – بالبقاء في منزل مقيم، في مسكن، أو في نوع آخر من الإقامة.
51. VOICE MAIL البريد الصوتي نظام هو جزء من جهاز الهاتف الذي يوفر لضيوف الفندق والموظفين لاسترداد رسالة تركها المتصل.
52. UNDER STAY نزيل يغادر قبل تاريخ المغادرة المحدد.
53. UPGRADE ترقية للانتقال إلى سكن أو فئة خدمة أفضل.
54. TOWER برج طابق غرفة الضيوف حيث يتم تجميع الغرف حول مركز مركزي رأسي.
55. TRANSIENT HOTEL فندق ترانزيت عملية الإقامة التي تلبي احتياجات رجال الأعمال في المقام الأول؛ تميل الفنادق المؤقتة إلى أن تكون أكثر ازدحامًا من الاثنين حتى الخميس.
56. TRAVEL CLUB نادي السفر نوع من وكالات السفر التي تفرض رسومًا سنوية على أعضائها وفي المقابل تقدم عطلات معبأة للأعضاء بأسعار مخفضة.
57. TOUR OPERATOR المرشدين السياحيين نشاط تجاري يجمع جولات السفر ويبيعها مباشرة للأفراد أو من خلال وكالات السفر.
58. TOUR BROKER وكيل الرحلات الفرد المرخص والمرخص من قبل لجنة التجارة بين الولايات لتشغيل جولات سياحية، على النحو المسموح به في نطاق ترخيصه. المعروف أيضا باسم وسيط مدرب السيارات أو مشغل جولة.
59. STAY OVER مصطلح حالة الغرفة يشير إلى أن الضيف لا يقوم بتسجيل المغادرة وسيبقى ليلة واحدة إضافية على الأقل
60. SKIPPER ضيف يغادر دون دفع.
61. SLEEPER غرفة شاغرة يُعتقد أنها مشغولة بسبب عدم إزالة الغرفة أو بطاقة التسجيل من الغرفة عند مغادرة الضيف السابق.
62. SCIENCE TOURISM السياحة العلمية مجموعة فرعية من السياحة البيئية التي يسافر فيها الأشخاص العاديون مع العلماء والطلاب للمساعدة في العمل العلمي في مواقع مختلفة في جميع أنحاء العالم. غالبًا ما يعمل السائحون العلميون بجد (على الرغم من أنهم يدفعون ثمن الإجازة) ويسهمون في مجموعة من المعارف العلمية.
63. SERVICE CHARGE تكلفة الخدمة تضاف نسبة من الفاتورة (عادة 10٪ إلى 20٪) إلى رسوم الضيف لتوزيعها على موظفي الخدمة بدلاً من الدفع المباشر.
64. ROOMS DIVISION قطاع الغرف القطاع الأكبر، وعادة الأكثر ربحية ،لأقسام الفندق. وهي تتكون عادة من أربعة أقسام: المكتب الأمامي، والحجوزات، والإشراف الداخلي، والخدمة الموحدة أو المنظمة.
65. ROOMS HISTORY REPORT تقرير تاريخ الغرف تقرير يستند إلى الكمبيوتر يوضح تاريخ ومكان استخدام كل غرفة حسب نوع الغرفة. هذا التقرير مفيد بشكل خاص لتلك الخصائص التي تستخدم وظيفة التعيين التلقائي للغرفة.
66. ROOMS STATUS REPORT تقرير حالة الغرف تقرير يشير إلى الوضع الحالي للغرف وفقًا لتعيينات الإشراف الداخلي، مثل: التنظيف، والتغيير، والخروج من الخدمة، والنظافة، وجاهزة للتفتيش.
67. ROOMS ALLOTMENT REPORT تقرير المخصصات للغرفة تقرير يلخص مسؤوليات الغرف (حجزها أو حظرها) بحلول التاريخ المستقبلي.
68. ROOMS CHECKLIST قائمة فحص الغرف قائمة تُستخدم لصيانة غرف النزلاء (الوقائية)، لجميع العناصر في غرفة الضيوف مع تدوين مختصر مقابل كل عنصر من نوع الفحص، الإصلاح، التشحيم، التعديلات، أو نشاط التنظيف المراد تنفيذه.
69. ROOMS DISCREPANCY REPORT تقارير تقاعس الغرف تقرير يلاحظ أي تباينات بين تحديثات مكتب الاستقبال وتحديث غرف المنزل. وغالبًا ما ينبه الإدارة إلى التحقيق في sleeper وskipper.
70. ROOM STATUS DISCREPANCY حالة اضطراب  الغرف وضع يختلف فيه وصف إدارة الإشراف الداخلي لحالة الغرفة عن معلومات حالة الغرفة التي ترشد موظف المكتب الأمامي في تخصيص الغرف للنزلاء. يمكن أن تؤثر التناقضات بشكل خطير في قدرة المنشأة على إرضاء النزلاء وتحقيق أقصى دخل للغرفة.
71. ROOMING LIST قائمة الضيوف الذين سيشغلون أماكن إقامة محجوزة. يتم تقديم هذه القائمة مسبقا من قبل المشتري.
72. ROOM RATE سعر الغرفة سعر الفندق مقابل الإقامة لليلة واحدة. انظر أيضا سعر الرف.
73. ROOM STATUS حالة الغرفة معلومات حول توافر غرف النزلاء الحالية والمستقبلية في فندق الإقامة. يتم تحديد التوفر الحالي من خلال بيانات التدبير المنزلي. يتم تحديد توافر المستقبل من خلال بيانات الحجوزات.

تعتبر المعلومات حول بيانات التوفر التي تمتد لعدة أيام في المستقبل مهمة لأنها قد تؤثر على مدة إقامة النزلاء في الفندق.

74. ROOM OCCUPANCY SENSOR محسس الإستشعار للغرف جهاز يستخدم ضوء الأشعة تحت الحمراء أو موجات صوتية فوق صوتية لإحساس الإشغال المادي للغرفة. أجهزة الاستشعار لديها القدرة على تشغيل الأجهزة والأجهزة مثل الأضواء، وتكييف الهواء، والتدفئة كلما دخل النزيل إلى مكان، وإيقاف تشغيل هذه الأجهزة والأجهزة عند مغادرة النزيل.
75. ROOM RACK رف الغرفة نظام فهرس البطاقات الذي يتم تحديثه باستمرار ليعكس الغرف المشغولة والشاغرة. في المساء، يحتوي رف الغرفة على نماذج فقط للنزلاء المقيميين المتبقين ليلاً الذين سيتم محاسبتهم على الغرف. يمكن إعداد تقرير غرفة يومي من رف الغرفة.
76. ROOM BLOCK عدد متفق عليه من الغرف المخصصة لأعضاء مجموعة تخطط للبقاء في فندق.
77. ROOM DATA CARD غرفة بطاقة البيانات بطاقة تستخدم لتسجيل المعلومات المتعلقة بالخصائص الأساسية والعناصر الرئيسية لغرفة النزلاء الفردية.
78. RACK RATE معدل الرف يتم احتساب السعر الحالي لكل مكان إقامة وفقًا لإدارة مكان الإقامة.
79. RESERVATIONS AGENT وكيل حجوزات موظف، سواء في المكتب الأمامي أو في قسم منفصل، وهو مسؤول عن جميع جوانب معالجة الحجوزات.
80. POINT OF SALE SYSTEM (POS) نظام نقطة البيع الأنظمة المحوسبة التي منافذ البيع بالتجزئة مثل المطاعم ومحلات بيع الهدايا وغيرها ، تدخل الأوامر وتحافظ على المعلومات المحاسبية المختلفة. يتعامل POS بشكل عام مع نظام إدارة الممتلكات (PMS).
81. PROPERTY MANAGEMENT SYSTEM (PMS) نظام إدارة الممتلكات نظام مكتب أمامي محوسب يدير مخزون غرف الفنادق، وفواتير الضيف واجهاته مع مختلف الأنظمة الأخرى مثل الهاتف، ومحاسبة المكالمات، ونقاط البيع (POS) ، والترفيه وغيرها.
82. PROPRIETARY BOOKING ENGINE محرك حجز الفندق نظام حجز عبر الإنترنت مملوك ومدار من قبل فندق فردي أو مجموعة فنادق للسماح له بالحجز في موقعه على الويب دون دفع رسوم إلى GDS أو محركات حجز طرف ثالث أو أنظمة حجز الامتياز.
83. PACKAGE الحزمة عرض خاص من المنتجات والخدمات التي تم إنشاؤها بواسطة فندق لزيادة المبيعات. هناك حزم عطلة نهاية الأسبوع ، حزم شهر العسل، وحزم الرياضة، وغيرها. قد تحتوي الحزمة النموذجية، بسعر خاص، على غرفة النزلاء، والوجبات، واستخدام المرافق الترفيهية في مكان الإقامة.
84. PACKAGE TOUR جولات الحزم جولة تجمعها شركة سياحية أو شركة تشغيل. يقوم المسافرون الذين يشترون الطرود بصنع الرحلات بأنفسهم بدلاً من مجموعة كبيرة. تقدم الحزمة، بسعر شامل، العديد من عناصر السفر التي قد يشتريها المسافر بشكل منفصل – أي مزيج من الإقامة. معالم المدينة؛ عوامل الجذب؛ وجبات؛ وسائل الترفيه؛ تاجير سيارة؛ والنقل عن طريق الجو ، أو الحافلة، أو القطار، أو حتى السيارة الخاصة. جولة جولة قد تشمل أكثر من وجهة واحدة. عرض خاص للمنتجات والخدمات التي تم إنشاؤها من قبل فندق لزيادة المبيعات. هناك حزم عطلة نهاية الأسبوع ، حزم شهر العسل ، وحزم الرياضة ، غيرها. قد تحتوي الحزمة النموذجية، بسعر خاص، على غرف النزلاء، والوجبات، واستخدام المرافق الترفيهية في مكان الإقامة.
85. OCCUPIED الغرف المشغولة مصطلح حالة الغرفة يشير إلى أن النزيل مسجل حاليًا في الغرفة
86. ONLINE RESERVATION SYSTEM نظام الحجز عبر الإنترنت نظام قائم على الإنترنت يستخدم من قبل الفنادق التي تسمح لنزلاء الفندق المحتملين للتحقق من توافر وإجراء الحجوزات في الفندق.
87. OVERBOOKING الحجز المفرط أو الزائد قبول الحجوزات التي تتجاوز المدة المحددة لغرفة تشير إلى أن النزيل مسجل حاليا في الغرفة.
88. NATIONAL TOURISM OFFICE مكتب السياحة الوطني الجهة الحكومية الأساسية المسؤولة عن تنفيذ الأهداف الوطنية والسياسة العامة فيما يتعلق بالسياحة، ولتقديم خدمات المعلومات للمسافرين الدوليين.
89. OCCUPANCY REPORT تقرير الإشغال تقرير يتم إعداده كل ليلة بواسطة وكيل مكتب أمامي يسرد الغرف التي تشغلها في تلك الليلة ويسرد أيضًا النزلاء المتوقع منهم تسجيل المغادرة في اليوم التالي.
90. MASTER KEY المفتاح الرئيسي مفتاح يمكن فتح جميع أبواب غرف النزلاء غير المغلقة.
91. MID-PRICE/EXTENDED-STAY HOTELS فنادق الإقامة الممتدة فندق يلبي معظم احتياجات الأشخاص الذين يجب أن يكونوا في منطقة لمدة أسبوع أو أكثر. تحتوي غرف النزلاء في الفنادق متوسطة السعر / الإقامة الممتدة على مساحة معيشة أكثر من غرف النزلاء العادية في الفنادق، ويمكن أن تحتوي أيضًا على مرافق للطهي. غالبًا ما تكون غرف الضيوف في هذه الفنادق أقل تكلفة من غرف النزلاء في الفنادق كاملة الخدمات أو الأجنحة.
92. MID-RANGE SERVICE الخدمة المتوسطة مستوى متواضع لكنه كافٍ من الخدمة يستهدف أكبر شريحة من جمهور المسافرين. قد يوفر العقار ذو المستوى المتوسط الخدمة بالزي الرسمي وخدمة ليموزين المطار وخدمة الغرف للأطعمة والمشروبات. مطعم متخصص، مقهى، وصالة. والأسعار الخاصة لبعض الضيوف.
93. MASS TOURISM سياحة بأعداد ضحمة السفر على نطاق واسع من قبل عدد كبير من الناس – وليس فقط النخبة – بسبب الزيادة في وقت الفراغ ، والدخل التقديري ، وأنماط النقل الموثوقة وغير المكلفة مثل السيارات والطائرة.
94. MASS TOURISTS المسافرين المشاركين في السفر على نطاق واسع المصممة لأعداد كبيرة من الناس.
95. MASTER FOLIO فاتورة تُنشر جميع الرسوم الخاصة بأعضاء المجموعة عليها.
96. LATE CHECK-OUT تسجيل خروج متأخر ضيف يُسمح له بتسجيل المغادرة بعد وقت تسجيل المغادرة القياسي الخاص بمكان الإقامة.
97. LIMITED SERVICE HOTEL فنادق الخدمة المحدودة مرفق الإقامة الذي لا يوفر أو لا وسائل الراحة أو الخدمات أو مرافق إضافية قليلة جدا مثل المطاعم وحمامات السباحة وقاعات الاجتماعات ، وما إلى ذلك. عموما نزل أو موتيل خدمة محدودة
98. LONG-TERM STAY/RELOCATION GUESTS الإقامة لمدة طويلة يمكن العثور على هؤلاء الأفراد أو العائلات الذين ينتقلون إلى منطقة يحتاجون السكن الدائم.
99. LANAI غرفة ضيوف مع شرفة أو فناء ، وتطل على الماء أو الحديقة.
100. LATE ARRIVAL الوصول المتأخر ضيف يحمل حجزًا يخطط للوصول بعد ساعة الإلغاء المحددة في مكان الإقامة وإبلاغ مكان الإقامة بذلك.
101. IN-ROOM GUEST CONSOLE هاتف متعدد المزايا قد يتضمن وظائف مثل إمكانية مكبرات الصوت ثنائية الاتجاه ؛ جاك لاستخدام الكمبيوتر المحمول. ساعة منبه؛ راديو؛ التحكم عن بعد للتدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتلفزيون وأضواء الغرفة ؛ إدارة الطاقة؛ ومنبه السرقة.
102. IN-ROOM MOVIE SYSTEM نظام الأفلام داخل الغرفة يتم تقديم ترفيه غرفة الضيوف من خلال قناة تلفزيونية مخصصة. يتم إرسال رسوم لاستخدام هذا الترفيه في الغرفة إلى قائمة النزلاء المناسبة.
103. INDEPENDENT FOOD SERVICE OPERATION الخدمة الغذائية المستقلة عملية مملوكة من قبل المالك أو المالكين مع خاصية واحدة أو أكثر ليس لها علاقة بالسلسلة. قد تختلف الموازين ومواصفات شراء الأغذية وإجراءات التشغيل وما إلى ذلك بين العقارات المملوكة.
104. HOTEL REPRESENTATIVE ممثل الفندق الفرد الذي يقدم حجوزات الفنادق لتجار الجملة ووكلاء السفر والجمهور. يمكن أن يكون ممثل الفندق أو “مندوب” مدفوعًا من قبل الفنادق التي يمثلها على أساس الرسوم أو العمولات. كما يقدم العديد من ممثلي الفنادق خدمات التسويق والخدمات الأخرى.
105. HOTEL GUEST CYCLE دورة نزيل الفندق سلسل المراحل التي تبدأ بأحداث ما قبل البيع من خلال أنشطة نقطة البيع ، ويختتم بمعاملات ما بعد البيع. تحدد المراحل الاتصالات المادية والتبادلات المالية التي تحدث بين الضيوف ومراكز الإيرادات المختلفة داخل عملية السكن.
106. GUESTROOM KEY مفتاح غرف النزلاء مفتاح يفتح باب غرفة ضيوف واحدة إذا لم يكن مقفلاً.
107. GUEST SERVICE MANAGER (GSM) مدير خدمة النزلاء مدير قسم خدمات الضيافة.
108. GUEST SERVICE REPRESENTATIVE (GSR) ممثل خدمة النزلاء الموظفون الذين يقدمون خدمات تسجيل الوصول والمغادرة والبريد والرسالة والمعلومات للنزلاء.
109. GUESTROOM CONTROL BOOK سجل خدمة النزلاء كتاب يستخدم لرصد عدد غرف النزلاء الملتزمة بالمجموعات. يتحكم في نشاط حجز غرف لنزلاء من خلال تزويد مكتب المبيعات بأكبر عدد من غرف النزلاء التي يمكنه بيعها للمجموعات في يوم معين. تتوفر غرف النزلاء المتبقية (وأي غرف نزلاء غير مُخصصة للجماعات) للنزلاء الفرديين.
110. GUEST PROFILE ملف النزيل الشخصي قائمة بالخصائص المشتركة بين نزلاء المنشأة. يساعد التشكيل الجانبي للنزيل الإدارة على تحديد قطاعات السوق التي تروقها الملكية والأقسام التي يرغب العقار في جذبها.
111. GUEST RELATIONS علاقات النزلاء إقامة علاقة شخصية وحسن النية مع الضيوف من خلال الخدمة والاهتمام باحتياجات الضيوف الفردية. بالمعنى الضيق ، فإن ترويج المنتجات والخدمات الداخلية ، والترفيه الخاص بكبار الشخصيات ، والتعامل مع الوظائف الاجتماعية – خاصة في هذا النوع من الفنادق.
112. GUARANTEED RESERVATIONS الحجوزات المضمونة الحجز الذي يضمنه النزيل بالدفع حتى لو لم يصل. في كثير من الأحيان يتم هذا الضمان من خلال شركة أو ببطاقة ائتمان.
113. GUEST HISTORY CARD بطاقة تاريخ النزيل سجل لزيارات النزلاء بما في ذلك الغرف مثل الأسعار الموقعة والاحتياجات الخاصة والتصنيف الائتماني.
114. GUEST HISTORY FILE ملف تاريخ النزيل ملف يحتوي على بطاقات حجوزات النزلاء. يتم الاحتفاظ بها لأغراض التسويق ويشار إليها بزيارات العودة.
115. GUEST INFORMATION SERVICES خدمات معلومات النزلاء أجهزة المعلومات المؤتمتة في مناطق الفنادق العامة التي تمكن النزلاء من الحصول على معلومات حول الأحداث الداخلية والأنشطة المحلية.
116. GUEST COMMENT CARD بطاقة تعليق النزلاء استبيانات قصيرة تطلب مؤسسات الإقامة ومؤسسات تقديم الطعام من نزلائها أن يملأوها. يتم استخدام تعليقات النزلاء من قِبل مكان الإقامة لتحديد الأسواق الحالية ولتحسين العملية.
117. GROUP RESERVATIONS حجوزات المجموعات مجموعة من غرف النزلاء المتعددة التي يتم الاحتفاظ بها تحت اسم فرد أو نشاط تجاري في فندق معين لتاريخ محدد أو مجموعة تواريخ محددة. تستخدم بشكل عام في المؤتمرات والمؤتمرات والاجتماعات وحفلات الاستقبال وحفلات الزفاف وما إلى ذلك.
118. GROUP PICK-UP غرف النزلاء المستأجرة بالفعل من قبل مجموعة تساعد في حجز المجموعة.
119. FULL-SERVICE AGENCY وكالة الخدمة الكاملة وكالة سفر تتعامل مع جميع أنواع السفر للمستهلكين.
120. FULL-SERVICE HOTEL فندق كامل الخدمة فندق مع مجموعة كاملة من الخدمات والمرافق التي قد تشمل بعض أو جميعها ؛ مطعم وصالة في الموقع ، مرفق اجتماعات ، حمام سباحة ، مركز للياقة البدنية ، مركز أعمال ، إلخ.
121. GLOBAL DISTRIBUTION SYSTEM (GDS) نظام التوزيع العالمي شبكة من أنظمة الحجز عبر الإنترنت التي توفر مكانًا مركزيًا حيث يمكن للمسافرين ووكلاء السفر التحقق من التوافر وحجز المنتجات المتعلقة بالسفر مثل الفنادق وشركات الطيران وتأجير السيارات والرحلات البحرية والسكك الحديدية. تم تشكيلها وإدارتها من قبل شركات الطيران وتشمل نظامًا مثل Sabre و Apollo و Amadeus و Pegasus.
122. FRONT DESK AGENT وكيل مكتب الاستقبال موظف في الفندق ترتكز مسؤولياته على عملية التسجيل ، ولكن يشمل أيضًا عادة أنشطة التسجيل المسبق وتنسيق حالة الغرفة والبريد والرسائل وطلبات المعلومات.
123. FRONT OF THE HOUSE واجهة الفندق الأمامية المناطق الوظيفية في الفندق أو المطعم حيث يكون الموظفون على اتصال كبير بالنزلاء ، مثل مكتب الاستقبال (في الفنادق) وغرفة الطعام .
124. FRONT OFFICE مكتب الإستقبال مركز قيادة الفندق لمعالجة الحجوزات ، وتسجيل النزلاء ، وتثبيت حساباتهم ، والتحقق من خروج النزلاء.
125. FRONT DESK المكتب الامامي النقطة المحورية للنشاط داخل الفندق ، وعادة ما تكون في موقع بارز في بهو الفندق. يتم تسجيل النزلاء ، والغرف المخصصة ، وستجيل الخروج في مكتب الاستقبال.
126. FAMILY RATE سعر  الأسرة سعر غرفة خاص للآباء والأمهات والأطفال الذين يشغلون غرفة واحدة
127. EXPECTED ARRIVAL/DEPARTURE REPORT تقرير الوصول / المغادرة المتوقع تقرير يومي يوضح عدد وأسماء النزلاء المتوقع وصولهم مع الحجوزات ، بالإضافة إلى عدد وأسماء النزلاء المتوقع أن يغادروا.
128. EXPECTED ARRIVALS LIST قائمة الوصول المتوقعة تقرير يومي يبين عدد وأسماء النزلاء المتوقع وصولهم مع الحجوزات.
129. EXPECTED DEPARTURES LIST قائمة المغادرة المتوقعة تقرير يومي يوضح عدد النزلاء المتوقع مغادرتهم ، وعدد الإقامات (الفرق بين الوافدين والمغادرين) ، وأسماء النزلاء المرتبطين بكل معاملة.
130. EUROPEAN PLAN الخطة الأوروبية سعر الغرفة الذي لا يشمل أي وجبات.
131. EXECUTIVE FLOOR الطابق التنفيذي طابق من الفندق يقدم خدمة استثنائية لرجال الأعمال والمسافرين الآخرين. كما يطلق على طابق الأعمال أو مفهوم البرج.
132. EARLY ARRIVAL الوصول المبكر نزيل يصل إلى مكان الإقامة قبل تاريخ الحجز.
133. EARLY MAKEUP تنظيف مبكر مصطلح حالة الغرفة يشير إلى أن النزيل قد حجز وقتًا تقريبًا لتسجيل الوصول أو طلب تنظيف غرفته في أقرب وقت ممكن.
134. DOUBLE OCCUPANCY PERCENTAGE نسبة اشغال مضاعفة انظر نسية إشغال متعددة.
135. DOUBLE OCCUPANCY RATE معدل اشغال مضاعف معدل يستخدم لمجموعات الجولات التي تقوم بتوجيه الرسوم لكل شخص على غرفتين.
136. DOUBLE-LOCKED ROOM غرفة مزدوجة الإقفال غرفة مشغولة رفض النزيل خدمة تنظيف الغرف من خلال إغلاق الغرفة من الداخل ببراغي مميتة. لا يمكن الوصول إلى غرف مزدوجة القفل من قبل خادم الغرفة باستخدام مفتاح مرور عادي
137. DAY RATE معدل سعر اليوم سعر خاص للغرفة للإقامة لمدة أقل من ليلة واحدة
138. CONTINENTAL BREAKFAST وجبة إفطار كونتيننتال وجبة صغيرة في الصباح تتضمن عادةً المشروبات واللفائف والزبدة والمربى أو مربى البرتقال.
139. CONTINENTAL PLAN خطة الانتركونتينينتال سعر الغرفة يشمل وجبة إفطار كونتيننتال.
140. CONFERENCE CENTER مركز المؤتمرات فندق متخصص ، عادة ما يكون متاحًا لمناطق السوق الرئيسية ولكن في الأماكن الأقل ازدحامًا ، والتي تكاد تقتصر على حجز المؤتمرات والاجتماعات التنفيذية والحلقات الدراسية التدريبية. قد يوفر مركز المؤتمرات مرافق ترفيهية واسعة النطاق.
141. CONFIRMED RESERVATION الحجز المؤكد بيان شفوي أو خطي من المورد (الناقل ، الفندق ، شركة تأجير السيارات ، وما إلى ذلك) الذي تلقاه أو سوف يفي به. تأكيدات شفهية ليس لها أي قيمة قانونية تقريبًا. وحتى التأكيدات المكتوبة أو البرقية لها حدود محددة أو ضمنية. على سبيل المثال ، لا يلزم الفندق بتأكيد الحجز المؤكد إذا وصل الضيف بعد الساعة 6 مساءً ، ما لم يتم تحديد موعد الوصول المتأخر. قد تكون الحجوزات المؤكدة مضمونة أو غير مضمونة.

http://joecad.blogspot.com/p/hotel-front-office-terminology.html

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى