أخبار وملفات

إيطاليا تقدم لأول مرة رحلات قطار ليلية بقيمة 25000 يورو

لمزيد من الرفاهية والتجارب الحصرية الجديدة، ولتحقيق المزيد من الأرباح ابتداءً من العام المقبل، ستقدم إيطاليا مجموعة مختارة من رحلات القطار الفاخرة من ليلة إلى ثلاث ليالٍ من روما وعبر صقلية بسعر يبدأ من 6000 يورو (6500 دولار) لشخصين.

سيمر القطار عبر وجهات مثل باليرمو والبندقية وبورتوفينو. ستكلف الكابينة الأكثر تميزاً ما لا يقل عن 25000 يورو في الليلة الواحدة.

قال باولو بارليتا، الرئيس التنفيذي لمجموعة السفر الفاخرة Arsenale SpA، التي ستدير الخدمة بالتعاون مع علامة أورينت إكسبريس الشهيرة: “إنها مثل رحلة بحرية فاخرة ولكن على السكك الحديدية، القطار هو وسيلة نقل شغف الكثيرين. إنه رومانسي وله سحر خاص جدا “.

رحلات قطار فاخرة بأسعار باهظة

تنبع خدمة القطارات- التابعة لعلامة أورينت إكسبريس التجارية – من اتجاهين رئيسيين: إحياء السفر بعد الوباء وتجديد الاهتمام بالقطارات فيما يتعلق بأزمة المناخ. بعد أن تم حبسهم في ظل عمليات إغلاق كوفيد 19، حيث عاد الناس إلى السفر والانطلاق مرة أخرى.

هذا ينطبق بشكل خاص على الأثرياء، الذين يريدون الخروج عن المألوف وخوض تجارب جديدة.

إيطاليا هي وجهة مرغوبة لطعامها وثقافتها وتاريخها. كان هناك أكثر من 3 ملايين زائر راقٍ لإيطاليا في عام 2022، وأنفقوا ما متوسطه 4000 دولار لكل منهم، وفقاً لمجلس السياحة ENIT. تتوقع المجموعة نمو الإيرادات من المسافرين الدوليين المتميزين بنسبة 31% بين عامي 2020 و 2024.

لا يتأثر قطاع السلع الفاخرة بضغط التضخم والقلق الاقتصادي الذي يصيب معظم المستهلكين. وجد استطلاع أجرته شركة المدفوعات Flywire Corp. أن 83% من المسافرين الراقيين يخططون لإنفاق المزيد في عام 2023 مقارنة بالعام الماضي.

للاستفادة من الطلب، تستثمر Arsenale 240 مليون يورو لبدء الخدمة على القطارات، بما في ذلك تحويل القطارات القديمة من المشغل الوطني Trenitalia إلى النقل الفاخر المتداول. تشمل وسائل الراحة الأكل الفاخر على طاولات وأجنحة مزينة بالنحاس مع ألواح خشبية وغرف جلوس.

تصميم القطارات

التصميمات الداخلية للقطارات ستكون مستوحاة من التصميم الإيطالي للقرن العشرين، حيث تجمع بين درجات اللون البرتقالي والتراكوتا والأرجواني.

ستتميز الكبائن الفاخرة بأرضيات مغطاة بالسجاد وشرائح خشبية في السقف بالإضافة إلى حمامات خاصة. سيتم تجهيز الأجنحة بأريكة وطاولة وكرسيين بذراعين للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

داخل الجدران المصقولة لعربة الطعام، سيتم تقديم أطباق إيطالية مميزة. وستشمل الأطباق الشهية قنفذ البحر والكمأ. خلال عشاء Le Grand Soir المسائي، سيأخذ المصور صور الكلاسيكية للضيوف. سيتمكن ما يصل إلى 62 راكباً من السفر في القطارات المكونة من 12 حافلة.

سيستخدم القطار في بعض الأحيان مسارات ثانوية بالقرب من الجبال وشاطئ البحر. سيتمكن المسافرون من الدخول والتوقف لمزيد من السياحة، مثل الزيارات الليلية إلى كاتدرائية القديس مارك في البندقية أو العروض في دار أوبرا لا سكالا في ميلانو.

ستكون هناك أيضًا خيارات للإقامة في فنادق Orient Express المملوكة لشركة Arsenale في روما والبندقية، والتي من المقرر افتتاحها أيضاً في عام 2024.

موعد انطلاق رحلات القطار الفاخرة

سيبدأ أول قطارين في الخدمة عند الانطلاق من روما إلى شمال وجنوب إيطاليا، جنباً إلى جنب مع جولات عبر صقلية. أربعة أخرى ستتبع في عام 2025، إضافة طرق في جميع أنحاء البلاد.

وهناك خطط لتوسيع المفهوم ليشمل شبه الجزيرة العربية بعد أن وقعت أرسنال اتفاقيات مع الاتحاد للقطارات والسكك الحديدية السعودية لتطوير خدمات مماثلة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

التسجيل المسبق لرحلات La Dolce Vita الأولى مفتوح بالفعل، ودفع عدد كافٍ من الأشخاص 500 يورو ودائع لاستلام جميع المواقع المتاحة لعام 2024، إذا كان من الممكن مطابقة الركاب والطرق، وفقاً لبارليتا، الذي أسس Arsenale في عام 2020 بالشراكة مع أنابيل القابضة، الشركة المملوكة للملياردير نيكولا بولغري. يبدأ الحجز الرسمي بعد هذا الصيف.

وقال بارليتا إن معظم العملاء سيأتون على الأرجح من الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط، إلى جانب المسافرين الإيطاليين المحليين، مضيفاً أن آسيا متخلفة عن الركب.

بالنسبة لركاب دولتشي فيتا، السعر ليس مشكلة. قال: “قد يكلف شراء حقيبة من أفضل العلامات التجارية نفس تكلفة رحلة مصممة خصيصاً، لكنها لا تعطي نفس التجربة العاطفية”.

المصدر
.msn

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى