الأمن

معدات الأمن والسلامة في غرف النزلاء في الفنادق

معدات الأمن والسلامة في غرف النزلاء

قد يتم تحسين أمان غرف النزلاء في الفندق عن طريق استخدام معدات الأمان مثل أقفال وظيفية للفندق والموتيل وسلسلة الأمان والأجهزة المماثلة.

أجهزة الحد من الوصول الثانوي على الزجاج المنزلق والشرفة وأبواب الغرف المتصلة وأجهزة الوصول المحددة للنوافذ التشغيلية أو هاتف غرفة الضيوف أو أي جهاز اتصال آخر متاح للاستخدام على مدار 24 ساعة في اليوم، فتحة في النافذة أو نافذة بجوار باب غرفة النزلاء وغيرها.

 

أقفال غرفة النزلاء في الفندق:

يمكن أن تكون أقفال الأمان أحد الجوانب الهامة لحماية غرفة النزلاء في الفندق، هناك حاجة إلى الأقفال وأنظمة القفل والتي تصلح للتشغيل السلس والفعال للممتلكات، ولا يمكن اختراقها بسهولة.

إذا كنت تستخدم نظامًا رئيسيًا للمفاتيح حيث يفتح مفتاح واحد كل أو العديد من أبواب الملكية، فيجب أن تواجه احتمال فقدان المفتاح الرئيسي أو سرقته. إذا حدث هذا قد تحتاج إلى تغيير كل رموز أو مجموعة الأقفال (أي الترتيب في قلب القفل).

واعتمادًا على نوع الأقفال المستخدمة، يمكن أن يكون إعادة الضبط هذه عملية سريعة وغير مكلفة نسبيًا أو عملية طويلة ومكلفة. [واحدة من أفضل الطرق لتجنب هذا الموقف هي اتباع إجراءات الرقابة الفعالة].

القياسات الحيوية:

يتضمن نظام التحكم في الدخول الجديد والتقني للغاية استخدام القياسات الحيوية. يستخدم هذا النظام الخصائص البشرية الفريدة لفرد معين. لا تتكرر بصمات الأصابع نفسها لأي شخص في العالم، كما في شبكية العين أو قزحية العين، وحجمها وشكلها وحتى طباعتها.

في تطبيقات القياسات الحيوية المستقبلية سيكون هناك إمكانية لتضمين صوت الشخص الذي يتم تسجيله عند تسجيل الوصول، ويتم نقله على الفور إلى الباب للوصول إلى ممر غرف النزلاء وغرف النزلاء والنادي الصحي ومواقع نقاط البيع في جميع أنحاء المبنى يقتصر الأمر فقط على دخول النزلاء المصرح لهم.

أجهزة الحد من الوصول الثانوي:

الأبواب الزجاجية المنزلقة اعتبار آخر في إنشاء أمن غرف النزلاء. يتوفر عدد من أجهزة تقييد الوصول الثانوية حاليًا ويجب فحصها كإضافات محتملة إلى المزلاج المفرد مع كل باب زجاجي منزلق. أحيانًا يتم استخدام أعمدة مفصلية وأقسام معدنية وخشبية يمكن وضعها في القناة المنزلقة أو وحدات قفل إضافية لإضافة أمان الأبواب الزجاجية المنزلقة. يمكن إدخال شد معدني في حفرة تم حفرها من خلال كل من الباب المنزلق والإطار لمنع رفع وحدة الباب المنزلق من القناة وإزالتها من الإطار.

قد تحتاج النوافذ المفتوحة إلى أجهزة قفل ثانوية. إذا سمحت رموز مكافحة الحريق المحلية، يمكن تثبيت الأجهزة التي تحد من مدى إمكانية فتح النوافذ للمساعدة في منع المتسللين من الدخول من خلال الطابق الأرضي أو نوافذ الشرفة وتقليل أو القضاء على إمكانية الأطفال أو حتى البالغين الذين يخرجون من النوافذ المفتوحة.

عرض المنافذ:

فكر في ضرورة أن يكون النزيل قادرًا على تحديد المتصل قبل فتح الباب. منفذ العرض [عارض الباب أو ثقب] هو أحد الأجهزة التي يمكن أن تخدم هذا الغرض. يؤدي منفذ عرض الزاوية الواسعة إلى زيادة عرض الممر المجاور لباب غرفة النزلاء.

اتصالات الغرفة:

يجب على الإدارة التفكير في وضع جهاز هاتف في كل غرف النزلاء. يمكن استخدام هذا الهاتف من قبل النزيل لإبلاغ الفندق عن حالات الطوارئ أو الأنشطة المشبوهة ومن قِبل الفندق لإبلاغ النزلاء بحالات الطوارئ مثل الحريق والتهديد بالقنابل وغيرها.

في الوقت الحاضر، تستكشف الفنادق جدوى استخدام تلفزيون الكابل التفاعلي ثنائي الاتجاه لتوفير الأمن للاتصال في حالات الطوارئ مع النزيل. هذا المرفق يقدم عادة الترفيه والبرامج إلى غرفة النزيل، ولكن لديه أيضا القدرة على إعادة الاتصال عبر نفس الجهاز. وهذا يسمح بمراقبة التنبيهات الطبية للنزلاء، وأجهزة الإنذار ضد السرقة، وأجهزة الإنذار ضد الحريق وما إلى ذلك.

معلومات الأمن داخل الغرفة:

لقد كان هناك جهد كبير من جانب قطاع الضيافة لإشراك النزلاء بشكل فعال كعضو في فريق الأمن لممتلكات.

يتعين على الفنادق وضع خطة أرضية أو بطاقة معلومات تشير إلى موقع غرف النزلاء  فيما يتعلق بسلالم حريق. تسرد بطاقة المعلومات هذه أيضًا الخطوات التي يجب على النزيل اتخاذها في حالة الطوارئ.

بالإضافة إلى بيانات الحماية من الحريق، فكر في تضمين بيانات الأمان على باب غرف النزلاء. يمكن نشر الشارات أو الإخطارات:

  • كيفية مضاعفة قفل باب غرفة النزلاء.
  • الإخطار للنزيل للإشارة إلى عدم فتح الباب دون تحديد هوية الشخص الذي يبحث عن المدخل أولاً.
  • تعليمات على بطاقة خيمة لجميع أجهزة أمن غرف النزلاء.
  • أذكر توافر صناديق الودائع الآمنة في مكتب الاستقبال في بطاقة تسجيل النزلاء.
  • أي معلومات إضافية حول محلية الفندق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى