الأمن

أنواع أنظمة الإنذار الأمني ​​المستخدمة في الفنادق

أنواع أنظمة الإنذار الأمني ​​المستخدمة في الفنادق

هناك استخدام متزايد لأنظمة الإنذار في بعض الفنادق والأوتيلات. قد تكون أنظمة الإنذار في بعض الأحيان لا تقدر بثمن للعديد من المداخل ومخارج الطوارئ التي يتم العثور عليها من خلال فندق أو أوتيل وللسيطرة على المحيط.

يجب أن يكون هناك مركز تحكم لجميع أجهزة الإنذار الخاصة بالملكية، ويجب وضع نفس الموقع بشكل صحيح، ويجب السماح بالدخول إلى هذه الغرفة للأشخاص المرخصين فقط.

 

تنقسم أنظمة الإنذار بشكل أساسي إلى ثلاثة أنواع:

  • الإنذارات المحلية.
  • الاتصال بالإنذارات.
  • أجهزة الإنذار عن بعد.

الإنذارات المحلية:

أجهزة الإنذار المحلية هي تلك التي لا تصل إلى موقع مراقبة مركزي ويمكن أن تكون بمثابة رادع. ومن الأمثلة على ذلك التنبيه المحلي المتكامل مع أجهزة الذعر عند الخروج من الحريق. عندما يتم فتح باب الخروج، تكون الدائرة مكسورة ويصدر صوت التنبيه.

الاتصال بالانذارات:

تكون أنظمة الإنذارات المتعلقة بالاتصال متينة إلى نقطة مركزية. لذلك يمكن مراقبة الإجراء نفسه واتخاذ الإجراء المناسب عند انطلاق المنبه. دائمًا ما تكون أجهزة الإنذار الصامت متصلة بنقطة مركزية ويمكن اعتبارها في مناطق أمين الخزانة ومستودعات التخزين ومناطق أخرى. من هذه النقطة، يمكن إرسال المنبه بصمت إلى غرفة الهاتف أو قسم الشرطة أو شركة الأمن الخاصة. يمكن تنبيه الشرطة وأفراد الأمن الداخليين.

مثال على منبه الاتصال الذي يستخدم أحيانًا في مناطق الصراف والذي يكون مفيدًا أثناء عمليات السطو يتضمن استخدام مقطع نقود لا يمكن إزالته من سجل نقدي بدون تعتيم إنذار صامت.

أجهزة الإنذار عن بعد:

تعتمد أنظمة الإنذار عن بعد عادةً نوعًا ما على الإرسال، على سبيل المثال، الموجات الدقيقة الأكثر تفصيلاً، والموجات اللاسلكية والضوء الكهروضوئي.

إن أجهزة الكشف عن الموجات الدقيقة هي وحدات نشطة تقوم بنقل واستقبال الطاقة الكهرومغناطيسية مصممة للكشف عن الحركة. يتم استخدام حماية المحيط مع الميكروويف في بعض الخصائص بسبب قدراته الطويلة المدى؛ قدرتها على الاستقرار، بمجرد ضبطها؛ وخصائصها المضادة للعبث.

هذا أفضل استخدام في المواقع التي ينبغي الكشف عن الحركة غير المرغوب فيها.

تصدر حقول التردد اللاسلكي (R F) إنذاراً عندما يكسر أي متطفل الموجة الراديوية بالانتقال إلى حقل R F. وكما هو الحال في استخدام كاشف الميكروويف المشار إليه أعلاه ، فإن هذه الأنظمة ذات قيمة كبيرة في المواقع التي لا ينبغي أن تكون فيها حركة.

يفضل استخدام هذا النظام كجهاز إنذار دخيل.

الشعاع الضوئي الكهروضوئي هو حزمة ضوئية مفلترة تمر بين وحدة إرسال واستقبال؛ كما هو الحال في أنظمة المجال R F ، فإن أي كسر في الحزمة يقوم بإطلاق إنذار.

يستخدم هذا النظام بشكل عام للتحكم في محيط خارجي ، خاصة في خصائص المنتجع.

 

وأخيرًا إنذارات السلامة من الحرائق:

في حين أن استخدام بعض أنظمة الإنذار عادة ما يكون اختياريًا، فإن أنظمة إنذار الحريق مطلوبة بشكل عام بموجب قوانين مكافحة الحريق والسلامة المحلية.

مطلوب أجهزة إنذار الحريق لتنبيه الموظفين من الحرائق أو ظروف الطوارئ الأخرى. ولهذا السبب، يجب أن يكون لدى جميع الفنادق والموتيلات والشقق نظام إنذار ضد الحريق في حالة التشغيل المناسبة يتم اختبارها كل شهرين على الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى