أخبار وملفات

أفضل 5 فنادق في العالم

كان عام 2020 عاماً صعباً بالنسبة إلى معظم القطاعات، وبشكل خاص بالنسبة إلى قطاعي الضيافة والسفر اللذين خسرا مبالغ طائلة؛ بسبب توقف الطيران، وفرض حالة الإغلاق في معظم البلدان، لكبح تفشي فيروس “كورونا”، وبسبب ذلك أغلقت العديد من الفنادق الجديدة أبوابها بعد وقت قصير من افتتاحها.

وعلى الرغم من كل هذه الظروف السيئة التي شهدها قطاع الضيافة، فإن من الواضح أن عام 2021 سيحمل الأمل لهذا القطاع مع بدء حملات التطعيم ضد فيروس “كورونا”، ومن المنتظر أن تعود الفنادق إلى سابق عهدها، وترجع من جديد تستقبل أعداداً كبيرة من النزلاء، الذين سيرغبون في تعويض كل الفترات التي قضوها في المنزل. وبغض النظر عن هذه الظروف، قد اختارت مجلة “كوندي ناست ترافيلر” 76 فندقاً من بين أكثر من 400 فندق موجود في 34 دولة باعتبارها من أجمل الفنادق الجديدة في العالم

: 1 – ذا ستاندرد – لندن تم افتتاح فندق “ذا ستاندرد – لندن” في العاصمة البريطانية في يوليو 2019، ليكون بذلك أول موقع لهذه العلامة التجارية في أوروبا. ويتميز الفندق، الذي يحتوي على 266 غرفة، بتصميمات داخلية ذات ألوان مبهجة، وتتنوع ديكورات الغرف بين تصميمات كلاسيكية وحديثة.

كما يضم الفندق أيضاً العديد من المطاعم التي تقدم مأكولات متنوعة، من بينها مطعم «ديسيمو» الذي يقدم به الشيف بيتر سانشيز، الحاصل على نجمة ميشلان، أطباقاً مكسيكية أسبانية، مثل التورتيلا مع الكافيار.

2 – ذا نيوت يوفر «ذا نيوت» في مقاطعة سومرست الإنكليزية 23 غرفة لنزلائه، ويضم الفندق قصراً مبنياً على الطراز الجورجي به 13 غرفة، بالإضافة إلى مبانٍ خارجية تضم 10 غرف، ويوفر الفندق كل وسائل الراحة والترفيه للنزلاء، بما في ذلك منتجع صحي يوجد به حمام سباحة داخلي يمتد إلى الخارج، بالإضافة إلى حوض استحمام ساخن في الهواء الطلق.

3 – شيفال بلانك سانت تروبيز كان هذا الفندق في الأصل منزلاً أنيقاً يحمل اسم La Résidence de la Pinède، وافتُتح عام 1936 بجوار البحر في منطقة الريفيرا الفرنسية، إلا أن شركة «إل في إم إتش» استحوذت عليه في 2019، وحولته إلى فندق باسم «شيفال بلانك سانت تروبيز» بتصميمات داخلية عصرية، ويضم هذا الفندق 30 غرفة، ويحتوي على منتجع صحي وشاطئ مطل على البحر.

4 – جيه كيه بليس باريس يعد هذا الفندق في العاصمة الفرنسية باريس، أول موقع للعلامة التجارية الإيطالية الشهيرة “جيه كيه بليس” خارج إيطاليا، ويضم الفندق 29 غرفة تقع في ثلاثة مبانٍ متصلة بعضها ببعض، ويحتوي على العديد من وسائل الراحة والترفيه بما في ذلك صالة للألعاب الرياضية، ومنتجع صحي، وتتميز الغرف بحمامات واسعة مريحة، ويقدم مطعم “كازا توا” للنزلاء مأكولات إيطالية.

5 – كور دي فوج يقع هذا الفندق في ساحة «بلاس دي فوج» في حي ماريه، والتي تعتبر أقدم وأجمل ساحة في باريس، ويعد هذا الفندق، الذي كان مدرسة سابقا وبعد ذلك مستودع نسيج، أحدث الفنادق التي افتتحتها مجموعة «إيفوك هوتلز». ويضم الفندق 12 غرفة وجناحاً، وتتميز الغرف بالتصميم والأثاث الكلاسيكي، كما يحتوي على أكثر من 100 عمل فني، يرجع بعضها إلى القرن الخامس عشر، والبعض الآخر أعمال فنية حديثة، ويحتوي الفندق أيضاً على وسائل ترفيه من بينها حمام على الطراز الروماني في الطابق السفلي، يوفر الخصوصية والراحة. (كوندي ناست ترافيلر، أرقام)

المصدر
القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى