الأغذية والمشروبات

 7 طرق لإعداد البيض لوجبة الإفطار في الفنادق و المنتجعات

7 طرق لإعداد البيض لوجبة الإفطار في الفنادق و المنتجعات

يلعب البيض دورًا رئيسيًا في الطهي حيث يمكن تقديمه كطبق رئيسي، أو كمرافق لأطباق أخرى أو كعنصر في أحد الأطباق. نظرًا لطبيعته تتعدد استخداماته و يعتبر مكونًا أساسيًا في معظم التحضيرات الطهوية، يوفر أيضًا البيض الرطوبة والغنى والملمس وكذلك البنية للأطباق.

القاعدة الأساسية للبيض المستخدمة في طهي وجبة الإفطار هي أن يكون طازج، وواحدة من أكثر أنواع البيض التي تستخدم في الطهي هي البيضة الطازجة، لأن البيض عندما يقدم يبدأ بالانقسام، ويبدأ صفار البيض في التسطيح.

يشار إلى جميع وصفات البيض عادة إلى بيض الدجاج ما لم ينص على خلاف ذلك في القائمة أو التحضير. أدناه أنواع إعداد البيض المعتادة لتناول الافطار.

 

البيض نصف المسلوق:

البيض النصف المسلوق له أبيض ثابت و صفار بيض دافئ. يتم تحضيرها بخفض البيضة برفق إلى ماء مغلي لمدة حوالي 5 إلى 6 دقائق.

يتم تقديم البيض المسلوق في كؤوس البيض، حيث يتم قطع الجزء العلوي من البيضة بسكين أو ملعقة ويتم تناولها باستخدام ملعقة صغيرة لتخرج البيض منها.

 

البيض المسلوق جيدا :

البيض المسلوق يحتوي على صفار بيض أبيض وثابت. يتم تحضيرها بخفض البويضة برفق إلى ماء مغلي لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

يمكن تقديم البيض المسلوق على البارد أو الساخن وتقديمه للضيوف بعد تقشير قشر البيض.

 

البيض المخفوق :

البيض المخفوق هو طبق مصنوع من البيض المقلي أو الممزوج معًا في مقلاة بينما يتم تسخينه بلطف ، عادة مع الملح والزبدة والمكونات الأخرى.

أيضا ، يمكن إعداد البيض المخفوق مع أو بدون إضافة الحليب. يقدم مع خبز التوست ، الحم المطبوخ ، الحم المقدد ، الفطر المحمص وغيرها.

 

البيض المقلي :

البيضة المقلية هي النوع الأعلى طلبا من أنواع البيض للإفطار. هناك أربعة أنواع من طرق إعداد البيض المقلي:

أكثر من السهل – يتم طهي البيض حتى يتم تجمد الأبيض ومن ثم يقلب حتى يطهى حتى يتم تجمد الأبيض ولكن الصفار يجب أن يكون طرياً.

2) Sunny Side Up – ينضج البيض دون التقليب حتى يتم ضبط الوقت بإحكام ويتم طهي صفار البيض بهدوء.

يتم طهي البيض المقلي حتى ينضج البيض ثم يثقب الصفار ويقلب البيض ويطهى حتى ينضج كل من البيض و / أو صفار البيض بإحكام أو يظل صفارًا ناعمًا.

 

الباستيد – ينضج البيض دون التقليب ويذوق صفار البيض مع الدهن الساخن أو الزبدة ويغطي المقلاة في البخار قليلاً. صفار البيض مبيض بشكل طفيف والبيضاء ثابت بشكل ثابت ويتم تسخين صفار البيض بشكل جيد بليونة.

 

الأومليت:

تعد الأومليت من عناصر الإفطار الشهيرة ويتم تقديمها أيضًا في أوقات أخرى من اليوم. يمكن تقديم أومليت عادي أو مع مقبلات مختلفة مثل الحم ، والجبن ، والبصل ، والطماطم ، والنقانق المقطعة إلى شرائح ، وما إلى ذلك.

أي نوع من عجة يتم إعدادها تبقى الطريقة نفسها. يتم إما ضرب البيض في وعاء منفصل أو البدء كما تفعل للبيض المخفوق في المقلاة ولكن مع إعداد البيض وقف التحريك ويهز المقلاة للسماح بضبط البويضة. عندما يكون البيض ناعماً أو مثل مرحلة سيلان تضاف الطبقة ثم توضع أو تطوى إلخ حسب الطريقة المستخدمة.

 

بيض مسلوق في المقلاة:

من الصعب تحضير البيض المسلوق مع الحفاظ على شكل البيضة في عملية الطهي صعبًا. كلما كان البيض طازجًا أكثر سهولة تحضير البيض المسلوق.

يتم تحضيرها بغليان كمية كافية من الماء في مقلاة وإضافة كمية قليلة من الملح والخل لأن ذلك من شأنه أن يساعد على الاحتفاظ بالأبيض حول صفار البيض. بعد أن يغلي الماء ، احضره إلى أن ينضج ويطحن البيض في طبق وينزله إلى الماء المغلي. طهي البيض حتى يتم الوصول إلى درجة المطلوبة وإزالتها بعناية من الماء باستخدام ملعقة مسطحة.

 

بيض Shirred Eggs:

يتم إعداد بيض أشقر في أطباق خاصة مصنوعة من الصينيات أو المقالي المعدنية متنوعة الأحجام ، كما يتم تقديم البيض المحضر في نفس الطبق.

يتم إعدادها عن طريق وضع الزبدة في الفرن ووضعها على موقد ساخن ، ثم تنزلق إلى الطبق الشريري عندما يبدأ تغير لون الزبدة إلى اللون البني. الانتهاء من البيض في الفرن الساخن حتى يتم تجمد بياض البيض والصفار لا يزال سائلا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق