أخبار وملفات

فنادق الرياض.. الاستثمار الأمثل في عصر رؤية 203

إم إيه هوتيلز – خاص

تشهد الرياض نموًا هائلًا في قطاع الضيافة خلال السنوات الأخيرة، مما يجعلها وجهة مثالية للمستثمرين في مجال الفنادق. ويعزز مشروع رؤية المملكة 2030 الذي يهدف إلى تنويع اقتصاد المملكة وتطوير قطاع السياحة، هذا الإقبال على استثمارات الفنادق في الرياض.

تخطط الرياض لإضافة أكثر من 93 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول عام 2030 لتلبية الطلب المتزايد في ظل النمو السنوي الكبير في عدد السياح. وسيتم إنشاء معظم هذه الغرف من قبل سلاسل فنادق عالمية مرموقة مثل فنادق ماريوت وهيلتون وشيراتون، مما يعزز مكانة الرياض كوجهة سياحية عالمية.

تسهم المؤتمرات والفعاليات العلمية والثقافية والمهنية الدولية والإقليمية المتزايدة في الرياض بشكل كبير في نمو قطاع الضيافة، حيث يمضي الوافدون وقتا في الرياض قبل وبعد المشاركة في هذه الفعاليات.

كما يشكل موسم الرياض، الذي يقام سنويا ويشهد مشاركة مئات الفعاليات الثقافية والترفيهية، دفعة قوية لإيرادات الفنادق وإشغالها خلال هذه الفترة.

وفي ظل الآفاق الواعدة لقطاع السياحة وباعتبار الرياض مركزًا تجاريًا هامًا في المنطقة، تشكل الفنادق في العاصمة السعودية فرصة استثمارية ذهبية تساعد المستثمرين على تحقيق عوائد مجزية في الأمد القصير والمتوسط. ومع خطط التوسع الكبيرة في قطاع الطيران المدني وتطور البنية التحتية، ستواصل الرياض جذب المزيد من رحلات الأعمال والترفيه مما يدعم نمو قطاع الضيافة مستقبلًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى