أخبار وملفات

مدير عام فنادق هيلتون: نعتزم افتتاح 14 فندقًا جديدًا بمصر خلال 4 سنوات

كشف أحمد الهادى مدير عام وكبير مديرى العمليات بفنادق هيلتون مصر، عن اعتزام افتتاح 14 فندقا جديدا بمصر خلال السنوات الأربع المقبلة، مشيرا إلى أن مجموعته تتولى إدارة تلك المنشآت الفندقية التى تعود ملكيتها لمؤسسات محلية وإقليمية وعالمية.

وأوضح الهادى فى تصريحات خاصة لـ«مال وأعمال ــ الشروق»، أن مجموعة هيلتون العالمية تستهدف الوصول بحجم المنشآت السياحية المدارة إلى 27 منشأة، مقارنة بـ13 حاليا، وذلك عبر افتتاح 14 فندقا جديدا بالقاهرة والإسكندرية والمدن الساحية، لافتا إلى أنه يجرى التخطيط لإضافة 3 علامات تجارية عالمية فى مجال الفندقة للسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، مفضلا عدم كشف اسمائهم فى الوقت الراهن كون الأمر فى طور المفاوضات.

وأشار الهادى إلى أن هيلتون ستتفتح رسميا فندقى نايل المعادى، والدورف أستوريا هليوبوليس، الصيف المقبل، بطاقة استيعابية تصل إلى 506 غرفة، منوها إلى أن يجرى إحلال وتجديد فندق كونراد القاهرة، حيث تم الانتهاء من تطوبير «اللوبى» والمطاعم، وعدد كبير من الغرف، على أن تنتهى عمليات التطوير بالكامل نهاية العام الحالى.

وحول بيع فندق هيلتون رمسيس القاهرة، قال الهادى إن هيلتون لا تملك الفندق، حيث تتولى حق إدارته بعقد يمتد حتى 2035، مشددا على أنه لا يملك معلومات حول بيع الفندق وغير معنى بالحديث عن الأمر.

وكانت مجموعة الصافى للاستثمار استحوذت على حصص تقارب 53% من رأسمال الشركة العربية الدولية للفنادق والسياحة المالكة لفندق رمسيس هيلتون، بقيمة تقارب أربعة مليارات جنيه، فيما يتفاوض مستثمرين محليين وإقليمين لشراء فندق هيلتون رمسيس فى صفقة تضمن سداد مديونيات البنوك المستحقة على الشركة والبالغة 150 مليون دولار، حسبما كشفت مصادر مطلعة فى وقت سابق لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

وشدد مدير عام هيلتون مصر على أن مجموعته تولى اهتماما كبيرا بالتوسع فى السوق المصرية، كواحدة من أهم الأسواق فى العالم والمنطقة، ذاكرا أن إجمالى موظفى الشركة فى مصر بلغ 6500 موظف.

وكانت مجموعة هيلتون أعلنت فى أكتوبر الماضى، عن تعيين أحمد الهادى فى منصب مدير عام وكبير مديرى العمليات بفنادق هيلتون مصر، ليتولى إدارة الاستراتيجية التشغيلية لهيلتون فى مصر.

 

المصدر
الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى