المكاتب الأمامية

تفاصيل الخدمات الموحدة في الفنادق

يقدم الموظفون الذين يعملون في قسم الخدمات الموحدة في الفندق خدمة النزلاء الأكثر تخصيصًا، إذا أخذنا في الاعتبار درجة الاهتمام التي يمنحها هذا القسم للنزلاء، فإن بعض الخصائص تشير إلى هذه الخدمات كخدمة منتظمة بطريقة أخرى كخدمة ضيافة.

على الرغم من أن الشخصية في الحجوزات ومكتب الاستقبال ومناطق الاتصالات تؤثر على تصورات النزلاء، إلا أنه غالبًا ما يكون شخصا في الخدمة الموحدة هو الذي يترك انطباعًا دائمًا. عادة ما يتم تصنيف موظفي الخدمة النظامية على أنهم “موظفين مبدعين”، حيث يتم الحصول على جزء من دخلهم من إكراميات الضيوف!

 

المناصب الأساسية داخل قسم الخدمة الموحدة هي:

  • موظف خدمة الجرس :الشخص الذي يوفر خدمات الأمتعة في الخدمة بين منطقة البهو وغرفة النزلاء.
  • موظف الأبواب :الشخص الذي يقدم خدمة الأمتعة على جانب الطريق والتحكم في حركة المرور عند مدخل الفندق.
  • موظف خدمة صف السيارات: الشخص الذي يقدم خدمة وقوف السيارات للنزلاء
  • موظف النقل :الشخص الذي يقدم خدمات النقل للنزلاء.
  • موظف مكتب المعلومات والإرشاد Concierges :الشخص الذي يساعد الضيوف عن طريق إجراء حجوزات المطاعم وترتيب وسائل النقل والحصول على تذاكر للمسرح والرياضة وما إلى ذلك.

 

موظف الجرس:

يصل العديد من النزلاء إلى الفندق بأمتعة ثقيلة أو كثيرة. يتلقى الضيف مساعدة في التعامل مع هذه الأمتعة من ربما أفضل موظف معروف بين موظفي الخدمة الموحدة: خادم الجرس.

يجب أن يتم اختيار صاحب الجرس بعناية، لأن معظم الفنادق تحتوي على عربات أمتعة لنقل الأمتعة، فإن القدرة الفعلية على حمل الأمتعة هي ليست مؤهلات مهمة. والأهم من ذلك، يجب أن يكون لدى موظفي مكتب الجرس مهارات اتصال قوية وينبغي أن يكونوا قادرين على تقديم خدمة شخصية لكل ضيف.

فيما يلي بعض المهام التي يقوم بها القائمون على مكتب الجرس، على الرغم من أن المهام المذكورة تبدو بسيطة فهي تتطلب درجة من الاحترافية.

  • ينقل الأمتعة من و إلى غرف النزلاء.
  • يعرّف النزلاء على مرافق وخدمات الفندق وميزات السلامة، بالإضافة إلى غرفة النزلاء ووسائل الراحة في الغرفة.
  • يوفر منطقة آمنة للنزلاء الذين يحتاجون إلى تخزين مؤقت للأمتعة.
  • يقدم معلومات عن الخدمات والمرافق الفندقية.
  • يرافق الضيف إلى غرف الضيوف.
  • يتسلم البريد والحزم والرسائل والمرافق الخاصة لغرف النزلاء.
  • يقوم باستلام وتوصيل الغسيل للنزلاء والتنظيف الجاف.
  • يقوم بأداء خدمات الاشراف الداخلي الخفيفة في مناطق البهو  والدخول.
  • يقوم بمساعدة النزلاء في تحميل وتفريغ أمتعتهم في حالة عدم وجود خادم.
  • يقوم بمساعدة النزلاء في مواجهة تحديات أو إعاقات خاصة.

 

البواب:

يلعب موظفو الباب دورًا مماثلًا لحاضري الجرس، وهم مخصصون للترحيب بالنزلاء في الفندق، وهم عمومًا موجودون في الفنادق التي تقدم خدمات عالمية المستوى أو فنادق فاخرة بتصنيف 5 نجوم.

يتعلم أخصائي البوابة الماهر والخبير أسماء النزلاء المتكررين. عندما يعود هؤلاء النزلاء إلى الفندق، يمكن أن يستقبلهم بالاسم ويمكنه تعريفهم بموظفي المكتب الأمامي الآخرين. هذه الخدمة الشخصية تعزز سمعة الفندق وتزود النزيل بتجربة فريدة من نوعها.

بعض مهام البواب:

  • فتح أبواب الفندق ومساعدة النزلاء عند الوصول.
  • مساعدة النزلاء وتفريغ الأمتعة من السيارات.
  • مرافقة النزلاء إلى منطقة التسجيل في الفندق.
  • التحكم في حركة مرور المركبات والسلامة عند مدخل الفندق.
  • طلب سيارات الأجرة، بناء على طلب النزيل.
  • المساعدة في خدمات صف السيارات.
  • أداء خدمات الاشراف الداخلي الخفيفة في البهو ومنطقة الدخول.

 

موظف صف السيارات:

تتوفر خدمة صف السيارات بشكل عام في الفنادق التي تقدم خدمة على مستوى عالمي أو فاخرة أو 5 نجوم. يجب على الموظفين المدربين تدريبا خاصا ركن سيارات النزلاء و الزوار. يعتبر الاهتمام الشخصي والأمان لخدمة صف السيارات بمثابة رفاهية وراحة.

لا داعي للقلق حول العثور على أماكن لوقوف السيارات، أو المشي إلى الفندق في الطقس القاسي، أو العثور على سياراتهم في موقف السيارات. بعض الفنادق تفرض رسوم على هذه الخدمة. تفرض الفنادق بشكل عام رسومًا أعلى مقابل خدمة صف السيارات مقارنةً بمواقف السيارات الذاتية. بالإضافة إلى دفع رسوم أعلى لخدمة صف السيارات ، من المحتمل أيضًا أن يقوم النزلاء بترتيب خدمة خادم صف السيارات لخدمته.

موظفو خدمة ركن السيارات مسؤولون أيضا عن أمن المركبات التي يتم نقلها من وإلى مدخل الفندق. يجب ألا يأخذ المحتجزون سيارة في رعايتهم دون إصدار إيصال للنزيل. عادة في شكل تذكرة.

يجب الاحتفاظ بمفاتيح السيارات في منطقة آمنة، ويتم إصدارها فقط من قبل شخص مؤهل. يجب إرجاع السيارات إلى الضيوف فقط عند إعادة الإيصال أو التذكرة الصادرة عن الخادم قبل أن يتمكنوا من استلام مفاتيحهم. في حالة فقدان مفتاح أو إعطائه للشخص الخطأ، يمكن أن تصبح السيارة غير صالحة للعمل أو تعتبر مسروقة وقد يكون الفندق مسؤولاً من الناحية المالية .

 

النقل الشخصي:

يجب أن يكون النقل الشخصي أو السائقين  مدربين بشكل جيد ومرخصين بشكل صحيح لتشغيل السيارة. بما أن هؤلاء السائقين يكونون في بعض الأحيان أول اتصال يقيمه النزلاء مع الفندق، فإنه من المهم بالنسبة لهم أن يكونوا مهذبين وفعالين ومطلعين على الفندق. يجب على السائقين أيضا أن يقدموا المناشف وفقا لحالك الطقس الساخنة أو الباردة ومياه الشرب المعبأة للضيف. عادة ما يكون من المعتاد للسائقين تقديم بعض المعلومات عن الفندق أثناء نقلهم، إما من خلال العرض المحكي الحي أو الشريط الصوتي المسجل مسبقا.

يجب على السائقين أيضًا مساعدة الضيوف في دخول السيارة والخروج منها. يقوم سائقين ذوي خبرة بتحميل أمتعة الضيوف بعناية في السيارة. يجب على السائقين إبلاغ الفندق قبل وصول الضيوف إلى الفندق. يسمح هذا للفندق بإعداد إجراءات تسجيل الوصول والإبقاء عليها قبل وصول الضيف إلى الفندق.

 

مكتب المعلومات والإرشاد (كونسيرجيس):

في الماضي البعيد كان البواب هو بواب القلعة كانت وظيفة الكونسيرج هي ضمان أن جميع سكان القلعة كانوا آمنين في غرفهم في الليل. سفر الملوك غالبا ما يرافقه البواب الذي يوفر الأمن، ويضع الترتيبات النهائية الغذاء والسكن وما إلى ذلك أصبحت فنادق أكثر شيوعا في أوروبا، أصبحت بواب في نهاية المطاف جزء من موظفي التي توفر خدمات الضيافة ذات طابع شخصي. ليس من غير المألوف أن تجد بواب في فندق عالمي أو فخم.

يمكن التعرف بسهولة على الكونسيرج عن طريق المفاتيح الذهبية المتقاطعة البارزة المعروضة على السترة. للحصول على هذه المفاتيح ، يجب الحصول على موافقة الكونسيرج من الاتحاد الدولي للكونسيرج، المعروف باسم Les Clefs d’Or (Golden Keys).

قد يوفر الكونسيرج خدمات مخصصة لنزلاء الفندق تشمل المهام إجراء الحجوزات لتناول الطعام، وتأمين تذاكر للمسرح والأحداث الرياضية؛ الترتيب للنقل وتقديم معلومات عن الأحداث الثقافية والمعالم المحلية، ومن المعروف كونسيرجيس بحيلهم. إن الحصول على تذاكر لحفلات بيع الجوائز أو القيام بحجوزات اللحظة الأخيرة في مطعم مزدحم يشكل جزءًا من مسؤولية وكونية البواب وأخيرًا، يجب على الكونسيرج الذي يتسم بسمعة عالية التحدث بلغات متعددة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى