التدبير المنزلي

طرق تنظيف وصيانة الأرضيات المختلفة من قبل الإشراف الداخلي

تنظيف وصيانة الأرضيات المختلفة من قبل الإشراف الداخلي

تحتاج الأرضيات بشكل عام إلى عملية تنظيف دورية وفقا لنوع الأرضيات للمحافظة على نظافتها وشكلها ومتنانتها، وكل نوع من الأرضيات يناسبه طريقة معينة.

فهناك أنواع مختلفة من ماكنيات تنظيف الأرضيات مصممة خصيصا للجلي، والتلميع، والصقل، والرش.

التطهير: تحتاج الأرضيات إلى تطهير بشكل مستمر عن طريق ممسحة رطبة أو عن طريق ممسحة غبار معالجة كيميائيا. الجزء السفلي المسئول عن التنظيف يأتي برؤوس مختلفة من الألياف الطبيعية والتركيبية.

رأس الممسحة الجديدة يجب أن تغمر في المياه لمدة ساعة، ثم تسخدم في التنظيف بشكل دائري، وهنا يجب تنظيف وتجفيف الممسحة جيدا بعد كل استخدام.

الجلي أو الصنفرة: يحتاج الصنفرة أو الجلي إلى مجموعة من الفرش أو الدعامات القاسية المزودة بجهاز تنظيف الأرضيات الدوار، وهنا تقوم الفرشاة بعملية الكشط بحيث تقوم الحركة الدوارة بإزالة الأوساخ.

الصقل: هذا النوع الجديد من طريقة تنظيف الأرضية يشبه عملية التلميع ولكنها طريقة جافة لا تحتاج إلى استخدام أي سبراي للتلميع، وتعتمد أيضا هذه الطريقة على سرعة دوران الفرشاة لإتمام عملية الصقل أو التلميع مجازا.

أثناء عملية الصقل، تتقلص أطراف الفرشاة باتجاه الأرض، وتقوم بحك طبقة خفيفة منها، لتترك لنا في النهاية الأرضية لامعة وملساء بشكل طبيعي.

التلميع: عادة ما تأتي هذه الخطوة بعد الجلي، ويتم عن طريق آلة دوارة تقوم بعملية رش المحلول على الأرض ثم تبدأ في توزيعه جيدا.

يمكنك الحصول على تلميع عالي، إذا كان السطح قد خضع لإحدى عمليات الطلاء في وقت قريب وهل تعلم أن عملية التلميع باللآلات قد يؤدي إلى توليد طاقة حرارية نتيجة الاحتكاك الشديد للفرشاة بالسطح المصقل.

الخدش: هذه الطريقة في التنظيف تعتمد على إزالة الطبقة السميكة من الأرضية، عن طريق تفتيت سطحها بأداة قاطعة مزودة في فرشاة الآلة. ويتم تقطيع الوجه العلوي للأرضية وإزالتها بأداة قاطعة حادة تشبة الأزميل.

بخاخ التنظيف: يتم تطبيق هذا البخاخ على الأرضيات وهو يقوم بأكثر من دور معا، حيث يعمل على إزالة الأتربة والأوساخ ويزيلها، وأيضا يبدأ في تلميع السطح ويتركه أملسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى