أخبار وملفات

3 فنادق ضمن خطة تطوير السياحة والنهوض بالقطاع في المدينة

تستهدف المملكة تطوير قطاع السياحة في المدينة المنورة والنهوض بهذا القطاع الحيوي في المنطقة، وذلك من خلال إنشاء مجموعة من الفنادق النموذجية التي تتميز بالطابع العصري مع تقديم مجموعة من الخدمات المتكاملة للوافدين الذي يستهدفون زيارة المنطقة طوال العام.

وكشفت منصة مشاريع منطقة المدينة المنورة عن مجموعة من الفنادق المُستهدف إنشاؤها خلال الفترة الحالية والمستقبلية، ويأتي على رأسها فندق رؤى طيبة، الواقع في شارع المنارات بحي العريضة ضمن منطقة حرة واقم في بلدية العوالي، وهو مشروع تجاري خاص تصل تكلفته إلى 35 مليون ريال.

مشروع رؤى طيبة عبارة من مبنى مكون من 4 أدوار (عظم)، وبه عدد 2 بدروم مُنفذة في الطبيعة، ويهدف إلى إضافة أدوار ليصبح إجمالي عدد الأدوار 2 بدروم مواقف، ودور أرضي للقاعات متعددة الاستعمالات واستقبال الفندق، ودور أول مكون من قاعات متعددة الاستعمالات وغرف فندقية، بالإضافة إلى 5 أدوار متكررة (غرف فندقية)، وإضافة دور سابع عبارة عن خدمات فندقية (مطعم وجيم وسبا).

أما المشروع الثاني، فهو فندق السراني، الواقع في حي الرانوناء بمنطقة الهجرة في بلدية قباء، وهو مشروع تجاري خاص، يتكون من مبني فندقي تجاري بمساحة تصل إلى 1190 متر مربع، وتبلغ مساحة الدور الأرضي 144 متر مربع تجاري تحوي 3 محلات، الدور الأرضي غرفتين فندقي 120 متر مربع، الدور الأول 14 غرفة تجارية بمساحة 742 متر مربع، والدور الثاني 14 غرفة تجارية بمساحة 742 متر مربع، وملحق علوي مكون من 5 غرف فندقية بمساحة 344 متر مربع، ويشمل الفندق (12) موقفاً للسيارات.

ثالث المشاريع خاص بفندق قواعد الإنماء، وهو مشروع تجاري خاص أيضاً، يقع في شارع أبو قتادة الأنصاري بحي قربان في منطقة العالية ببلدية قباء، وهو مبنى قائم بالفعل ومكون من 10 أدوار (سكني – تجاري)، ومن المُستهدف تعديل الاستخدام إلى فندق من فئة الثلاثة نجوم.

وتتميز منطقة المدينة المنورة ببنية تحتية لوجستية قوية تساهم في جذب العديد من المشروعات الاستثمارية الرئيسية بالمنطقة في مجالات وأنشطة متعددة في مختلف القطاعات وعلى رأسها السياحة والتعدين والبتروكيماويات والزراعة وغيرها من القطاعات الحيوية التي تخدم المنطقة وتحقق استراتيجية رؤية المملكة 2030.

المصدر
مال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى