التدبير المنزلي

الطريقة الأمثل للتواصل في قسم الإشراف الداخلي

الطريقة الأمثل للتواصل في قسم الإشراف الداخلي

أشياء هامة يجب التأكد منها في قسم الإشراف الداخلي:

مضيفي الغرف هي أول خطوة للتحضير لإقامة النزلاء، فهم الذين يدخلون الغرف ويتأكدوا من نظافتها ويتعرفون على أوجه القصور التي يمكن أن تسبب عدم رضا العملاء.

على سبيل المثال ماذا سيحدث إن لم يتعرف أحد النزلاء أن المصباح الكهربائي لا يعمل، تقريبا سيقوم النزيل بمحاولة إشعال المصباح وسيكتشف أنه محترق، هنا سيثير غضب العميل بالتأكيد وربما يتوجه إلى تقديم شكوى.

من الأفضل أن يخصص الفندق فريق ليتعرف على أوجه القصور والإبلاغ عنها وإصلاحها، حتى يضمن  الفندق رضى جميع العملاء.

العناصر التالية ضرورية للغاية لقياس مدى وجهة نظر العملاء، يمكن أيضا اتخاذ هذه الخطوات لتكون مرجع أو أساس لممثلي الغرف لفهم مسؤلياتهم:

مجموعة النوم:

إذا كان هناك شخصين يستخدمون الغرفة المزدوجة ورأوا أن الملايات غير منضبطة، فهنا يجب عليك تغيير فرش السرائر والتأكد من أنها في مكانها الصحيح، وتغييرها أمر ضروري بشكل منتظم.

التدفئة/ تكييف الهواء:

إذا كانت درجة الحرارة غير مناسبة أثناء تنظيف الغرفة، فهنا احتمال أن يكون النزيل غير مرتاح أثناء الإقامة كبيرا، يجب على الشخص المسئول في هذه الحالة تسجيل مشكلات مكيف الهواء والإبلاغ بها.

التليفزيون، الراديو، الهاتف:

قم بتشغيل التليفزيون والراديو أثناء تنظيفهم للتأكد من عملهم بشكل صحيح، عند مسح الهاتف تأكد أنه يعمل.

المفارش:

المفارش البالية أو غير النظيفة هي أول شيء يمكن أن يلاحظه النزيل، ولأن الانطباع الأول مهم للغاية، فيجب الإبلاغ وتغيير المفارش البالية.

الإضاءة:

إذا اعتقدت أن الغرفة مظلمة، فبالتأكيد سيشعر النزيل بنفس الشيء، لذا عليك بالتأكد من أماكن المصابيح وأن إضائتها جيدة.

الباب:

إذا كانت أجهزة الباب لا تعمل بشكل جيد، فهي تثير قلق كثير من النزلاء، فمشاكل الباب بالنسبة لهم مشكلة أمن. إذا كان من الصعب دخول الغرفة لتنظيفها، فهنا عليك عمل إقرار بالمشكلة ومتابعة حلها.

المرحاض:

إذا استغرق الأمر أكثر من تدفق واحد لإزالة كل شيء من المرحاض، فهنا عليك الإبلاغ عن الأمر للصيانة.

الحوض:

لمعان الأحواض والخزف الذي يحيط به من الأشياء البسيطة التي تفرق كثيرا بالنسبة للعملاء. لذا تاكدمن نظافة الحوض، واعد تنظيف الصنابير مرارا بقماش نظيف ليزيد من لمعانها.

المناشف:

هذه الكلمة يستخدمها الأشخاص لوصف الطريقة التي يريدون بها المناشف، سواء كانت مناشف ناعمة، نظيف، خالية من البقع. إذا كانت المنشفة الكتان ليست ناعمة بالقدر الكافي او ليست نظيفة يجب تغييرها على الفور.

جدران الحمام:

إذا بدأت جدران الحمام في التقشر فهنا يجب أن يتم إصلاحها حتى لا تنزعج عين النزيل بها، أيضا باب دورات المياه يجب أن يعمل بشكل صحيح، فإذا كانت هناك أي من مشاكل الصيانة، يجب الإبلاغ عنها.

درجة حرارة الماء:

من أجل السلامة، تعرف على درجة حرارة الماء. كم يستغرق الوقت لتكون المياه ساخنة، ما هي أقصى درجات الحرارة أو البرودة، كل هذه الأشياء يجب التعرف عليها والإبلاغ عنها.

التهوية:

إذا كانت المرآة تنقر بفعل المياه، فهذا الشعور لن يريح النزيل على الإطلاق، لذا تأكد جيدا من التهوية وأن المروحة تعمل بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى