المبيعات والتسويقالمدونة

7  نصائح لتبدأ حملة تسويقية الكترونية لفندقك

سواء كنت مديرًا لمنتجع أو صاحب فندق يلبي نوعًا معينًا من النزلاء، فإن إستراتيجية التسويق الرقمي للفنادق تمهد الطريق لضيوفك للحجز من أجل إقامتهم المحتملة.

يعتبر وكلاء السفر عبر الإنترنت (OTAs) طريقة رائعة للانتشار، لكنهم لا يساعدونك في الحصول على المزيد من الحجوزات المباشرة، مما يعوق زيادة عائد الاستثمار التسويقي.

إذا كنت تعاني من هذا الموقع، فقد يكون الوقت قد حان للعودة إلى الوراء وإعادة العمل في حملات التسويق الرقمي للفندق.

لمساعدتك في البدء، هناك 7 خطوات لفهم كيفية التواصل بشكل أفضل مع النزلاء عبر جميع القنوات الرقمية.

1/ قم بتدقيق الموقع الاكتروني:

أولاً ، ألقي نظرة على موقع الويب الخاص بالفندق، لمعرفة المكان الذي ستذهب إليه، تحتاج إلى معرفة مكانك الحالي .

هناك طريقتان يمكنك من خلالهما مراجعة تصميم وأداء موقع الويب الخاص بك.

أولاً ، يجب التأكد من أن موقعك محسّن لمحركات البحث. إذا لم تقم بإجراء SEO Website Audit لفنادقك ، احصل على فحص موقع الويب الخاص بك .

سيعمل هذا التدقيق على تحليل موقعك بسرعة للعثور على جميع مشكلات تحسين محركات البحث على أجهزة سطح المكتب وأجهزة الجوّال التي قد تحافظ على تصنيف موقعك في جميع محركات البحث.

بعد ذلك، قد ترغب في إلقاء نظرة على تجربة المستخدم التي يوفرها موقعك للضيوف. ضع نفسك محل ضيوفك وقم بزيارة موقعك. هل من السهل التنقل؟ هل هناك دعوة واضحة لاتخاذ إجراء يقود الضيوف خلال رحلة الحجز؟ تريد أن تجعل رحلة البحث والحجز الخاصة بهم سهلة قدر الإمكان بالنسبة لهم. تأكد من أن هويتك (نقاط البيع الفريدة) يمكن التعرف عليها بسهولة، مما يجعل من السهل على الضيوف رؤية ما يجعل فندقك مميزًا للغاية.

2/فهم بيئتك التنافسية: 

الخطوة التالية هي فهم البيئة التي يتنافس فيها الفندق، إن معرفة كيفية أداء موقعك أمر رائع، ولكن كيف يتجمع؟ حان الوقت لإنشاء المعايير.

من هم منافسوك وكيف يحصلون على نزلائهم؟ قم بزيارة موقع الويب الخاص بهم وشاهد ما يفعلونه لإضافة قيمة لنزلائهم. يُعد تحليل جهود منافسيك طريقة رائعة للحصول على أفكار حول كيفية التفوق في أدائها، بالإضافة إلى تحديد الشرائح التي فشلوا في التواصل معها.

إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى برامج تحسين محركات البحث مثل SEMRush ، فيمكنك تشغيل تقارير تعرض مقاييس موقع منافسيك، عرض هذه التقارير يمنحك معرفة أعمق بإستراتيجية التسويق الرقمي للفنادق. تحليل ملفات تعريف الارتباط الخاصة بهم. ثم تحقق من الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها.

سيتيح لك الحصول على فهم أفضل لاستراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بمنافسيك القدرة على التكيف مع أدائك لتحقيق أقصى إمكاناته. خذ تحليلك التنافسي إلى المستوى التالي وتعلم كيفية التجسس على إعلانات Facebook للمنافسين ومعرفة كيفية اتصالهم بالنزلاء على قنوات رقمية متعددة.

3/ التسويق عبر وسائل الاعلام الاجتماعية للفنادق:

كما هو موضح في كتاب Top Industries على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن صناعة السفر تزدهر على قنوات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram. تسمح الشبكات الاجتماعية للشركات في صناعة السفر مثل الفنادق، بالوصول إلى المستخدمين بالرسالة الصحيحة من اللحظة التي يبدأون فيها بالحلم بعطلتهم القادمة الى أن يعودوا بقصص للمشاركة.

ستستهدف حملة تسويق الوسائط الاجتماعية القوية المستخدمين بشكل فعال في كل مرحلة من مراحل دورة حجز العملاء. يتطلب هذا الاستماع إلى ما يقوله النزلاء عن إقامتهم. تحقق من المراجعات التي يتركونها. الرد على التعليقات والمراجعات، حتى السلبية منها للحفاظ على تواجدك وزيادة خدمة علاقات النزلاء. تفتح هذه التفاعلات الباب أمامك لإضافة قيمة تزيد من الوعي بالعلامة التجارية.

4/تحديد تخصصك:

ما هي “صلصتك السرية”؟ ما هي نقاط البيع الفريدة الخاصة بك؟ بمجرد أن يقوم النزيل ببناء الثقة بفندقك، فإن المرحلة التالية هي تحديد الفندق الذي سيقدم له أفضل تجربة للحصول على أفضل سعر.

إذا كان فندقك يتمتع بمناظر طبيعية خلابة، تأكد من حصولك على صور مذهلة على موقعك الإلكتروني والترويج لها على القنوات الاجتماعية. قد تكون في قلب جزء تاريخي من المدينة أو بالقرب من مناطق الجذب المحلية. مهما كان ما تقدمه لعملائك تأكد من أن منافسيك لا يفعلون ذلك، أو ببساطة قد تكون طريقة رائعة للتمييز منذ البداية.

5/حدد الهدف الخاص بك:

الآن بعد أن تعرفت على المكان الذي تقف فيه ولديك فهم أفضل لما يقدمه فندقك من خلال المنافسين، فقد حان الوقت للعثور على من يسعى إلى ذلك. يعد تتبع تعليقات العملاء وآرائهم باستخدام برنامج CRM (إدارة علاقات العملاء) هذه طريقة رائعة لتحليل وتقسيم النزلاء الذين تجذبهم.

إذا نظرنا إلى إطار التسويق الداخلي للفندق، يمكنك البدء في تطوير إستراتيجية تسويق محتوى قاتل لفندقك. المحتوى هو أي شيء يبقي المحادثة مستمرة بينك وبين ضيوفك. من الأهمية بمكان أن يوفر المحتوى الخاص بك قيمة لرحلة حجزهم حتى لا تفقد انتباههم.

كما نرى في مزيج التسويق عبر الإنترنت يمكننا أن نرى أن المحتوى هو العمود الفقري لأي استراتيجية تسويق داخلية. إنه ما تروج له على الشبكات الاجتماعية ومن خلال رسائل البريد الإلكتروني لجذب نزلاء جدد والحفاظ على الولاء في المستقبل مرارًا وتكرارًا.

تركز استراتيجية التسويق القوي للمحتوى على الاحتياجات والتحديات والفرص التي يواجهها النزلاء عند اتخاذ قرار بشأن حجز فندق. هذا ما يميزك عن سلاسل الفنادق التجارية الكبيرة. فهم يركزون بشكل أكبر على ملء غرفهم أكثر من تزويد النزيل المناسب بالخبرة المناسبة، وسيؤدي اتباع نهج إلى زيادة الاحتفاظ بالنزلاء حيث يتيح لك تقديم قيمة قبل أن يسيروا من خلال الأبواب لتسجيل الدخول.

6/إضفاء الطابع الشخصي على تجربة الضيف:

إذا اتبعت هذه الخطوات بالترتيب، وأعددت نفسك للنجاح، لقد حددت USPs ونوع الضيوف الذين تجذبهم. الآن حان الوقت لجعلهم يكتشفونك. سواء كانوا نزلاء محتملين أو نزلاء مخلصين، فإن إرسال محتوى له علاقة بمرحلتهم الحالية في عملية الحجز سيوضح لهم أنك تستمع إليهم.

ﺗﺄھﯾل اھﺗﻣﺎﻣﮭم ﻣن ﺧﻼل إﻋداد رﺋﯾس ﺗﺳوﯾق ﻣؤھل (MQL) ورئيس ﻣﺑﯾﻌﺎت اﻟﻣؤھﻟﺔ (SQL) ﻟﻟﺗﻌرف ﻋﻟﯽ اﻟﻣﺣﺗوى اﻟذي ﯾﻧﺑﻐﻲ ﻋﻟﯾﮫ ﺗﻘدﯾﻣﮫ. الناس لا يحبون أن يتم بيعهم مباشرة. إن ذلك يجعلهم يشعرون أنك لا تهتم إلا بالمال. مجال التسويق الغير مباشر الداخلي يزيل شعور الشركات النموذجي الذي تتبعه العديد من العلامات التجارية للفنادق.

يزيل هذا النهج في تسويق الفنادق شعور الشركات النموذجي بأن سلاسل الفنادق الكبيرة تشمل في تجربتهم. يعمل المحتوى الخاص بك على البيع نيابةً عنك، ولأنه ليس تكتيكًا مباشرًا للبيع. يصبح أكثر من محادثة ويجبر النزلاء على قضاء بعض الوقت مع القيمة التي سيحصلون عليها عند حجز إقامتهم.

فهو يسهل الاكتشاف، وتمكنهم من اتخاذ القرار بأنفسهم بدلا من الجهود التسويقية التقليدية التي تحاول وإجبارهم على اختيار.

7/مكافأة العملاء المخلصين:

للاستمرار في اتخاذ قرارات تسويقية مستندة إلى البيانات، تحتاج إلى الحصول على تعليقات حول تجربة ضيوفك.

حدد بريدًا إلكترونيًا للمتابعة بعد بضعة أيام من إقامته، وساعدهم في استعادة وقتهم الرائع من خلال توفير طريقة سريعة وسهلة لمراجعة التعليقات. يمكنك حتى تحفيز التعليقات مع عرض خاص يمكنهم استرداد زيارتهم القادمة.

إنشاء برنامج ولاء العملاء الذي يمنح الأعضاء عروض وصفقات حصرية لتشجيع حجز آخر في المستقبل. أرسل لهم رسائل البريد الإلكتروني مع تحديثات الفندق. تقدم لهم ترقية مجانية للغرفة، أو وضع كبار الشخصيات في مطعم الفندق الخاص بك. أي شيء يجعلهم يشعرون بأهمية أكثر مما فعلوا عندما دخلو أبوابك للمرة الأولى سيزيد ذلك من معدلات التكرار بالإضافة إلى قيمة العلامة التجارية في الفندق.

عندما يتعلق الأمر بحملات التسويق الرقمي للفنادق، فإن الأمر كله يتعلق بجذب أكبر قدر ممكن من الزيارات إلى موقعك. قم بتنزيل دليل التسويق الخاص بالفندق حتى يمكنك التأكد من سير خطتك نحو النجاح. راقب ما يفعله منافسوك واكتشف الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء محتوى يستفيد من نقاط البيع الفريدة لجذب انتباه الضيوف وتركيزهم على التجربة الشخصية المجزية التي قدمتها لهم.

وكما هو الحال دائمًا، إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، فلا تتردد في التواصل مع وكالة تقدم خدمات التسويق للفنادق، مهمتهم هي البقاء على أحدث الاتجاهات الفندقية وتقديم الحملات التي توفر لك النتائج المرجوة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق