المبيعات

نصائح لتوظيف موظف مبيعات ناجح للفنادق

نصائح لتوظيف موظف مبيعات ناجح للفنادق

موظفو المبيعات الفعالون هم العامل الرئيسي لنجاح جهود مبيعات الفنادق، ومن المهم جدًا اختيار الأشخاص المناسبين لوظيفة المبيعات. واحدة من القضايا الرئيسية التي تواجه صناعة الضيافة هي ارتفاع معدل دوران الموظفين، لذا من الأفضل توظيف أفضل مندوبي المبيعات وإعادة تدريبهم على مدى فترة قصيرة لتقليل النشاط التجاري الضائع خلال فترة التوظيف والتدريب.

يجب بذل كل الجهد اللازم للاحتفاظ بموظفي المبيعات الذين يؤدون أداءً جيدا، نظرًا لأن العثور على بديل جيد يمكن أن يستغرق ما يصل إلى شهر أو شهرين إلى ثلاثة أشهر أخرى لتلقي التدريب، ثم خيارك ما لا يقل عن 60 ٪ من الإيرادات مقارنة بما تم تحقيقه من قبل الموظفين السابقين، ونتيجة لذلك، يمكن أن يخسر الفندق مبلغًا كبيرًا من أرباحه.

لبناء فريق مبيعات ناجح للفندق، يجب أن يبحث رئيس المبيعات عن الخصائص أدناه عند التوظيف:

1) مهارات التواصل الجيد:

يجب أن يكون لدى موظفي المبيعات الناجحين مهارات تواصل شفهية وكتابية جيدة. سيساعدهم ذلك على تقديم عرض تعريفي واضح حول خدمة الفندق للعميل، وبناء علاقة سريعة مع العميل.

2) الاحتراف:

يجب أن تقدم شخصية المبيعات صورة مهنية ليصبح ناجحا في وظيفته. هو / هي عليهم أن يبدو بمظهر جيد واحترافي في نفس الوقت. يجب أن يكون لدى موظفي المبيعات الصفات الأساسية مثل العمل الجماعي، والدافع الذاتي، والموثوقية، والحماس، وكذلك الذكاء.

3) مهارات تحليلية جيدة:

يجب أن يكون بمقدور موظف المبيعات إجراء تحليل SWAT (نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات) حول فنادقهم وتحويل النتائج التي توصلوا إليها لجذب و الاستفادة من العملاء المحتملين. يجب عليه/ علهيا أن يكون سباقا أيضًا وأن يستفيد من كل فرصة بيع منتجات وخدمات إضافية لتلبية احتياجات النزلاء.

4) المثابرة والكفاءة:

يجب أن يكون حسن الشخصية خبيرًا في إدارة جدول أعماله وإدارة وقته. كما أنها لا يجب أن يضيع الكثير من الوقت على الحسابات غير المنتجة أو المجمدة. هو/ هي سيستخدم منهجية منتظمة وثابتة للبيع. ومتابعة منتظمة مع العملاء المحتملين ومحاولة تحويلهم إلى أعمال تجارية.

5) التعاطف واحترام الآخرين:

يجب أن تكون شخصية موظف المبيعات جيدة قادرة على التعاطف مع العملاء ، وفهم الحاجة للعملاء المحتملين. وفي نفس الوقت ، يجب عليهم أيضًا تقدير عمل زملائهم واحترامهم.

6) الدافع الذاتي:

يجب أن يكون لموظفو المبيعات دائماً موقفاً إيجابياً، موجهون نحو الهدف، منظمين جيداً وواثقين. فهم أشخاص منفتحون ويبحثون عن عناصر تمكنهم من زيادة الدوافع الذاتية والتحفيز يوميا. على سبيل المثال: قراءة اقتباسات تحفيزية أو كتب  أو غيرها.

7) حب الاستطلاع:

هذه نوعية أخرى من الأمور التي يجب أن تكون في شخصية موظف المبيعات دائما. يجب أن يكونوا دائما فضوليين بشأن ما يحدث في السوق أو أي منظمة يمكنها أن تجلب أعمال إلى فندقهم.

8) معرفة كيفية استخدام أدوات المبيعات ومهارات إعداد التقارير:

يجب أن يكون قادرًا على تشغيل أنظمة إدارة تخطيط الفنادق وأنظمة إدارة الفنادق المستخدمة في الفندق، وأيضا إنشاء تقارير المبيعات المطلوبة من وقت لآخر، على سبيل المثال: إعداد تقرير المبيعات اليومية بعد تحديث نتائج اجتماعهم مع العميل وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى